أسئلة موضوعية في الشعر والبلاغة والنحو اختيار من متعدد لغة عربية للصف الثاني عشر

نقدم لكم اليوم أسئلة موضوعية في الشعر والبلاغة والنحو اختيار من متعدد لغة عربية للصف الثاني عشر بالإضافة إلى أننا عبر موقعنا موقع ندرس سنحاول شرح أهم ما جاء في قسم البلاغة والنحو في مادة اللغة العربية.

أسئلة موضوعية في الشعر والبلاغة والنحو اختيار من متعدد لغة عربية للصف الثاني عشر

نقدم لكم اليوم مجموعة كبيرة من الأسئلة المتنوعة على منهج مادة اللغة العربية وبالأخص في منهج الشعر والبلاغة إلى جانب عدد من الدروس المقررة في النحو، فيدرس الطلاب في الصف الثاني عشر هذا العام الكثير من أنواع الشعر.

ولكن يتم التركيز بصفة خاصة على شعر التفعيلة، أو كما يُسمى الشعر الحر، حيث أن الشعر الحر واحد من أهم أنواع الشعر التي ظهرت مؤخرًا، وبداية ظهورها كانت في العصر الأندلسي، واشتهر الكثير من الشعراء بكتابتهم لشعر التفعيلة أو الشعر الحر، وعلى رأس هؤلاء الشعراء بدر شاكر السياب.

كما أن نفس القسم يتناول الكثير من المعلومات عن فن الموشحات، ويعرض أهم من كتبوا الموشحات في التاريخ العربي، ويتعرف الطالب أيضًا على مخترع فن الموشحات.

ومن خلال المذكرة التي سنعرضها عليكم الآن تستطيعون أيضًا التعرف على الكثير من الأمثلة المختلفة لأهم حالات الإعراب التي وردت في مادة اللغة العربية، فيلزم أن يكون الطالب على وعي ودراية بموضع الكلمة في الجملة وإعرابها، وعلامة إعرابها أيضًا بحسب الموضع في الجملة.

وبالأخص الكثير من الأمثلة التي تم تطبيقها على درس الحال والتمييز والمفعول لأجله والمفعول المطلق، حيث أنهم من أهم الدروس التي يواجه الكثير من الطُلاب مشكلة في استخراجهما من الجملة.

بالإضافة أيضًا إلى مجموعة من الأمثلة التي يقوم الطالب بحلها والتي تخص درس اسم الفاعل واسم المفعول، سواء اسم الفاعل للفعل فوق الثلاثي أو الفعل الثلاثي، وكذلك الحال في اسم المفعول.

تحميل أسئلة موضوعية في الشعر والبلاغة والنحو اختيار من متعدد اللغة العربية للصف الثاني عشر

وإلى هنا نكون قد وصنا إلى توفير رابط تحميل المذكرة التي تحتوي على الكثير من الأسئلة على النحو والبلاغة والشعر في مادة اللغة العربية الخاص بطلاب الصف الثاني عشر.

فيمكن تحميل المذكرة من خلال الرابط التالي:

تحميل

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق.. يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.