مراجعة علوم للصف الرابع الفصل الثاني والثالث

يسعدنا اليوم من خلال موقعنا موقع ندرس أن نقدم لكم مراجعة علوم للصف الرابع الفصل الثاني والثالث والتي تشمل الكثير من الدروس المقررة في منهج مادة العلوم إلى جانب أننا سنوفر لكم من خلال هذه المقالة شرحًا مختصرًا لأهم ما جاء في المنهج.

مراجعة علوم للصف الرابع الفصل الثاني والثالث

قبل أن نوفر لكم رابط تحميل المراجعة التي تتعلق بمادة العلوم المقررة على الصف الرابعة نؤكد على أنها مهمة للغاية، ولكن بالرغم من أهميتها إلا أنها لا ينبغي أن تجعلك لا تلجأ إلى الكتاب المدرسي، فالكتاب المدرسي لا غنى عنه.

ومنهج مادة العلوم من خلال الفصل الدراسي الثاني أو حتى الثالث فهو شامل للكثير من الدروس، فهناك درس المادة، الذي يتوفر له خصائص المادة، إلى جانب حالات المادة، فهناك ثلاثة حالات للمادة يدرسها الطالب؛ فهناك الحالة الصلبة إلى جانب الحالة السائلة، وأخيرًا الحالة الغازية، ولكل حالة من حالات المادة خصائص تتعلق بها وحدها.

ثم نتطرق للحديث عن التغيرات الفيزيائية، فهناك الكثير من التغيرات الفيزيائية التي تحدث للمادة في كل حالاتها، ومن الممكن أن يطلع الطالب على تلك الحالات من خلال المذكرة التي سنقدمها لكم اليوم.

وليس التغيرات الفيزيائية فقط، بل إننا جمعنا لكم أيضًا التغير الكيمائي الذي يحدث في المادة، وجمعنا لكم مجموعة من الأمثلة على النوعين من التغيرات، إلى جانب الكثير من التعريفات الخاصة بهذا الأمر.

ونوفر لكم في المذكرة أيضًا شرح درس المخاليط، حيث أن هناك أنواع عديدة من المخاليط، فهناك مواد صلبة ومواد صلبة، بالإضافة إلى مواد صلبة ومواد غازية، وهناك مواد سائلة في مواد سائلة، ومواد صلبة في مواد سائلة.

أما عن المحلول فهناك المحلول المخفف والمحلول المركز، ولكل نوع من المحاليل أمثلة، فالمحلول المخفف يكون مثل الماء والقليل من السكر، بينما المحلول المركز يكون الماء وإضافة كمية كثيرة من السكر.

تحميل مراجعة علوم للصف الرابع الفصل الثاني والثالث

ويمكنكم الآن تحميل مذكرة المراجعة التي تخص منهج الفصل الدراسي الثاني والفصل الدراسي الثالث الخاص بمادة العلوم المقررة على طلاب وطالبات الصف الرابع.

كما يمكنكم مشاركة رابط المقالة لأننا قمنا بفتح إمكانية مشاركة المقالة حتى يستطيع الطالب الحصول على الاستفادة مما نقدمه:

تحميل

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق.. يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.