أوراق عمل مراجعة لغة عربية للصف الثاني الفصل الثالث

نقدم لكم اليوم من خلال موقعنا موقع ندرس أوراق عمل مراجعة لغة عربية للصف الثاني الفصل الثالث وهي عبارة عن مجموعة متعددة من الأسئلة المقررة في المنهج.

أوراق عمل مراجعة لغة عربية للصف الثاني الفصل الثالث

تحتوي أوراق العمل الموجودة لدينا اليوم على الكثير من الأسئلة المقررة في مادة اللغة العربية، فقد انفردنا بمجموعة من الأسئلة على الفهم والاستيعاب، وذلك من خلال إدراج الكثير من النصوص القصصية التي يقوم الطالب بقراءتها قراءة صحيحة، ومن ثم يضع لها عنوان مناسب ثم يقوم بإجابة الأسئلة المتوفرة على تلك النصوص.

أما أسئلة النحو فقد انفردنا بتقديم مجموعة من الأسئلة على أسلوب النهي، وليس أسلوب النهي فقط، بل أيضًا مجموعة من الأسئلة على درس المبتدأ والخبر، حيث أن المبتدأ هو الاسم الذي تبدأ به الجملة الاسمية، والخبر هو خبر المبتدأ الوارد في الجملة الإسمية، والاثنين دائمًا مرفوعين، ولكن يختلف شكل علامة الإعراب بحسب الموقع في الجملة.

بالإضافة إلى أن هناك مجموعة من الأسئلة على الإملاء والتي تتعلق باللام الشمسية واللام القمرية، فاللام الشمسية هي اللام التي تكتب ولا تنطق، بينما اللام القمرية هي اللام التي تكتب وتنطق أيضًا في نفس الوقت، ويستطيع الطالب التعرف عليهما من خلال نطقه للكلمة الموجود بها حرفي الألف واللام.

بالإضافة إلى التعرف على أشكال التنوين في الكلمة، فهناك كلمات منونة بالكسر، وهناك كلمات منونة بالضم، بينما هناك كلمات منونة بالفتح، على الطالب أن يقوم بالتفريق بينهم واستخراج كل كلمة ووضعها في موضعها الصحيح.

وإذا كان الطالب لا يُجيد التعرف على أسلوب النهي، فهو من أسهل الأساليب المستخدمة في اللغة العربية، حيث أنه أسلوب يعتمد على كلمة لا، كأن تنهى شخص وتقوم له: لا تكذب أبدًا، لا تقصر في عملك مهما كان السبب.

تحميل أوراق عمل مراجعة لغة عربية للصف الثاني الفصل الثالث

وبعد أن اطلعنا عن أهم الأسئلة الموجودة في أوراق العمل المقررة في منهج مادة اللغة العربية على الصف الثاني نأتي إلى مهمة تحميل الأوراق، وكذلك مشاركتها، حيث أننا فتحنا مجال مشاركة المقال لعموم الفائدة:

تحميل

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق.. يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.