دليل المعلم رياضيات للصف الرابع الفصل الثاني

يسعدنا اليوم من خلال موقعنا موقع ندرس أن نوفر لكم نموذج من كتاب دليل المعلم رياضيات للصف الرابع الفصل الثاني كما أننا من خلال المقالة سنوفر لك مختصر للوحدات المقررة في المنهج.

دليل المعلم رياضيات للصف الرابع الفصل الثاني

يحتوي كتاب دليل المعلم المقرر في مادة الرياضيات على الصف الرابع على مجموعة من الوحدات، فهناك الوحدة الأولى التي تحمل عنوان القيمة المكانية، بينما الوحدة الثانية فهي تحمل اسم جمع الأعداد الكلية وطرحها.

أما الوحدة الثالثة فهي بعنوان فهم عمليتي الضرب والقسمة، والوحدة الرابعة هي بعنوان الضرب في الأعداد المكونة من رقم واحد، بينما الوحدة الخامسة هي خاصة بدرس الضرب في الأعداد المكونة من رقمين، أما فيما يتعلق بالوحدة السادسة فهي تتعلق بدرس القسمة على عدد مكون من رقم واحد.

ونتطرق إلى الحديث عن الوحدة السابعة التي تحمل عنوان الأنماط والمتتابعات، والوحدة الثامنة تحمل اسم الكسور، بينما الوحدة التاسعة تحمل اسم العمليات الخاصة بالكسور، والوحدة العاشرة تحمل اسم الكسور والأعداد العشرية.

أما الوحدة الحادية عشر فهي بعنوان القياس التقليدي، والوحدة الثانية عشر بعنوان القياس المتري، والوحدة الثالثة عشر تحمل عنوان المحيط والمساحة، والوحدة الرابعة عشر خاصة بالهندسة.

وكما رأينا أن كل وحدة من الوحدات الموجودة في كتاب دليل المعلم لها خواص منفردة بها ومنهج خاص بها، فمن خلال المنهج بصفة عامة يستطيع الطالب أن يقوم بأي عملية جمع أو طرح، وكذلك أي عملية ضرب أو قسمة.

كما أنها يتعرف على الكثير من القوانين الخاصة بالأشكال الهندسية والمجسمات، وهذا يظهر لنا جيدًا من خلال المحيط والمساحة وهو وحدة أيضًا منفردة بذاتها.

ويشتمل أيضًا كتاب دليل المعلم على مجموعة من الأسئلة على كل وحدة، يستطيع الطالب حل جميع المسائل التي تخص الضرب والقسمة والطرح والجمع الموجودة داخل هذا الكتاب.

تحميل دليل المعلم رياضيات للصف الرابع الفصل الثاني

ويمكن الآن لطلاب الصف الرابع أن يحصلون على كتاب دليل المعلم المقرر في مادة الرياضيات، وليس هذا فقط بل يمكنهم أيضًا مشاركة هذه المقالة عبر مواقع التواصل الاجتماعي من باب نفع الناس:

تحميل

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق.. يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.