اختبار كيمياء الصف العاشر المتقدم الفصل الثالث

نقدم لكم اليوم من على منصة موقع ندرس اختبار كيمياء الصف العاشر المتقدم الفصل الثالث ، حيث تساعد الكيمياء في حماية بيئتنا والبحث عن مصادر جديدة للطاقة، وفي مقالة اليوم نقدم للطلاب طريقة سهلة لفهم مادة الكيمياء منهج الإمارات وسهولة دراستها.

اختبار كيمياء الصف العاشر المتقدم الفصل الثالث :-

  • ضمن هذه الفئات الواسعة هناك مجالات لا حصر لها من الدراسة، والعديد منها له آثار مهمة على حياتنا اليومية، حيث يحسن الكيميائيون العديد من المنتجات، من الطعام الذي نأكله والملابس التي نرتديها إلى المواد التي نبني بها منازلنا.
  • وهناك أيضا كيمياء الغذاء، حيث يتعامل علم الأغذية مع المكونات البيولوجية الثلاثة للغذاء، الكربوهيدرات والدهون والبروتينات، والكربوهيدرات هي السكريات والنشويات، والوقود الكيميائي اللازم خلايانا لتعمل.
  • الدهون هي الدهون والزيوت وهي أجزاء أساسية من أغشية الخلايا وتليين الأعضاء وتسويدها داخل الجسم، نظرًا لأن الدهون تحتوي على 2.25 أضعاف الطاقة لكل جرام مقارنة بالكربوهيدرات والبروتينات، يحاول الكثير من الناس الحد من تناولها لتجنب زيادة الوزن.
  • البروتينات عبارة عن جزيئات معقدة تتكون من 100 إلى 500 من الأحماض الأمينية التي يتم ربطها معًا وتطويقها إلى أشكال ثلاثية الأبعاد ضرورية لتركيب ووظيفة كل خلية.
  • ومن هنا تكمن أهمية دراسة مادة الكيمياء للطلاب في المراحل الدراسية المختلفة.

نصائح للحصول على درجات مميزة فى مادة الكيمياء منهج الإمارات :-

  • التشجيع والتحفيز، حيث يجب أن تبقى على اطلاع بما يعمل عليه طفلك، لذا شجعه على محاولة اكتشاف المشكلات بمفرده أولاً، إذا كان يبدو أنه يكافح حقًا، فعليك بالمساعدة وتقديم الاقتراحات، لكن لا تعطيه الإجابة فقط.
  • أسئلة الأسئلة التي قد تثير تفكيره وشجعه على طرح أسئلة خاصة به، يمكن أن تعزز هذه العملية ما يشير إليه علماء النفس اسم “ما وراء المعرفة”، وهي القدرة على تقييم مهارات الفرد وقدراته، والتي بدورها تؤثر على مدى جودة دراسات طفلك وتعلمه.
  • على الرغم من أنك قد تشعر بأنك تدرس بشكل أفضل في الليل، المشكلة هي أنه في أسبوع الامتحان، يجب أن تكون متيقظًا ومستعدًا للذهاب في الساعة 9:30 صباحًا كل صباح، لذا حاول التمسك بدورة نوم تتناسب مع هذه البداية المبكرة.

تحميل اختبار كيمياء الصف العاشر المتقدم الفصل الثالث :-

تحميل

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق.. يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.