مراجعة لجميع مهارات دروس اللغة العربية للصف الرابع الفصل الثالث

سعينا كثيرًا لتوفير مراجعة لجميع مهارات دروس اللغة العربية للصف الرابع الفصل الثالث وبالفعل قد قمنا بجمعها في مذكرة واحدة، وسوف نقدمها لك الآن مجانًا من خلال موقعنا موقع ندرس عبر رابط مرفق في هذه المقالة.

مراجعة لجميع مهارات دروس اللغة العربية للصف الرابع الفصل الثالث

تحتوي هذه المذكرة على عدد كافي من الأسئلة الخاصة بقياس مهارات الطلاب في مادة اللغة العربية وبالتحديد المادة المقررة من خلال منهج الصف الرابع، فتشمل المذكرة مجموعة من القصص، والتي يستطيع الطالب أن يقرأها جيدًا ثم عليه أن يقوم بالإجابة على الأسئلة، مع الحرص على وضع عناوين مناسبة لكل قصة.

كما أنه على الطالب أن يقوم بسرد الأحداث، والتعرف على أهم الشخصيات الرئيسية والفرعية المُدرجة في تلك القصص، فكما ذكرنا أنها من الأسئلة المهارية، وبالتالي ينبغي على الطالب أن يقرأ النص بعناية.

وقد حاولنا أن تكون الأسئلة الواردة على القصص متنوعة، بحيث تقيس مهارات الطالب جيدًا، ولم نكتفي فقط بعض أسئلة على القصص، بل إننا وفرنا لك مجموعة متنوعة من الفقرات الموجود بها الكثير من الأسئلة المختلفة على النحو.

فعلى الطالب أن يقوم باستخراج الأفعال المضارعة والأفعال الماضية وأفعال الأمر، ويستطيع أيضًا الطالب التعرف على علامة إعرابها، وليس هذا فقط بل إنه ينبغي على الطالب أن يعرف ما هو الفرق بين الجملة الإسمية والجملة الفعلية.

كما أنه ينبغي أن يكون على علم بكافة أحرف الجر الواردة في اللغة العربية، وأسماء الإشارة أيضًا، ويعرف ما هو الفرق بين المفرد والجمع، وكيف يستطيع التعرف على الكلمات الجمع والكلمات المفرد.

إلى جانب مجموعة من الأسئلة الخاصة ببعض الجمل الغير مرتبة، ويستطيع الطالب أن يقوم بترتيبها حتى يصنع منها جملة مفيدة، إما جملة إسمية أو جملة فعلية، على حسب السياق المناسب للجملة.

تحميل مراجعة لجميع مهارات دروس اللغة العربية للصف الرابع الفصل الثالث

وقد حان وقت تحميل المراجعة الخاصة بمنهج اللغة العربية المقرر على الصف الرابع، والجدير بالذكر أن كافة الأسئلة لم نقوم بحلها، بل تركناها للطالب كي يقوم بقياس مهاراته المختلفة، ويمكنكم التحميل من خلال:

تحميل

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق.. يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.