تدريبات اجتماعيات للصف الرابع الفصل الثاني

نقدم اليوم لكم من خلال موقعنا موقع ندرس مذكر بها تدريبات اجتماعيات للصف الرابع الفصل الثاني كما أننا سنقدم لكم أهم ما جاء في منهج الدراسات الاجتماعية، كل هذا من أجل مساندة الطلاب في مذاكرة المادة ومحاولة منا أن نجعلهم يتقنوها تمام الإتقان.

تدريبات اجتماعيات للصف الرابع الفصل الثاني

تحتوي التدريبات الموجودة معنا اليوم في مادة الدراسات الاجتماعية على عدد مناسب من الأسئلة المختلفة على أهم الدروس المقررة في المنهج، فقد أدرجنا لك مجموعة من الأسئلة على درس سكان بلادي، والذي يشمل الكثير من المعلومات عن سكان الدولة الإمارات، وكيف تتعامل الدولة مع زيادة التعداد السكاني.

كما أن الدرس يشرح الأسباب التي أدت إلى زيادة عدد المواليد في الإمارات، والأسباب أيضًا التي أدت إلى عدد الوفيات، حيث أن الأسباب الأساسية هو الاهتمام بالصحة العامة، فدولة الإمارات واحدة من الدول التي تحاول القيام بالكثير من المشروعات التي تحافظ على صحة مواطنيها.

فقد قامت باستخدام الطاقة النظيفة حتى تحافظ على الهواء من التلوث، وبالتالي الحفاظ على أرواح مواطنيها، بالإضافة إلى أن دولة الإمارات اهتمت بتوفير الكثير من الأدوية الهامة، وحاولت أن تهتم بمجال الطب بشكل عام.

كما أن مستوى العيشة بشكل عام ازدهر للغاية في الإمارات وخصوصًا في السنوات الأخيرة، حيث أن الإمارات اهتمت باستخدام النفط الاستخدام الأمثل، ولذلك نجد أنها اهتمت كثيرًا بالمجالات الزراعية والمجالات الصناعية، واهتمت باستخدام أحدث الوسائل في كافة الأنشطة التي تجلب لها الدخل.

وليس هذا فقط بل إن الإمارات لها جهود كبيرة في مجال الثروة السمكية، فقد اهتمت بتطوير أحدث أساليب الصيد، إلى جانب أنها اهتمت بالمياه التي تعيش فيها الأسماك، واهتمت بإنشاء مجموعة كبيرة من المزارع السمكية.

تحميل تدريبات اجتماعيات للصف الرابع الفصل الثاني

وهنا نأتي إلى تحميل الملف الذي يحتوي على مذكرة التدريبات الخاصة بمادة الدراسات الاجتماعية لطلبة وطالبات الصف الرابع، والجدير بالذكر أن المذكرة خاصة بمنهج الفصل الدراسي الثاني.

تستطيع الضغط على رابط التحميل لتحميل المذكرة، بالإضافة إلى إمكانية مشاركة رابط المقال كي تصل المذكرة إلى الكثير من الطلبة والطالبات:

تحميل

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق.. يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.