نموذج امتحان المهارات دراسات اجتماعية للصف الثاني عشر

إلى طلاب الصف العاشر، لقد أتينا لكم اليوم من خلال موقعنا موقع ندرس بملف يحتوي على نموذج امتحان المهارات دراسات اجتماعية للصف الثاني عشر به أسئلة متنوعة.

نموذج امتحان المهارات دراسات اجتماعية للصف الثاني عشر

يحتوي نموذج امتحان المهارات المقرر في مادة الدراسات الاجتماعية على عدد من الأسئلة المختلفة والتي تقوم بدور كبير في قياس مهارات الطلاب، ومساعدتهم على التعرف على حلول الأسئلة بجهودهم الذاتية.

فهناك النصوص التي ينبغي أن يقرأها الطالب بعناية، حتى يستطيع استخلاص الإجابة الصحيحة للأسئلة المقررة على تلك النصوص، وليس هذا فقط، بل ينبغي أن يقرأ النصوص بعناية حتى يستطيع وضع عنوان مناسب لمحتوى النص.

وعلى الأرجح تعتمد هذه الأنواع من الأسئلة على قياس قدرات الطالب المختلفة، سواء كان في وضع عناوين للنصوص، أو كان ذلك من خلال التعرف على إجابات مجموعة متنوعة من الأسئلة.

ولا يعتمد امتحان المهارات فقد على أسئلة استخلاص الإجابة من النصوص المختلفة، بل إن امتحان المهارات أيضًا يشتمل على أسئلة تحليل الصور أو بعض الرسومات المختلفة، والتي عندما يتأمل فيها الطالب جيدًا، ويقرأ ما يوجد أسفل الصور من بيانات ومن معلومات يستطيع أن يقوم بالإجابة على الأسئلة الواردة على الصور.

علمًا بأن كافة الصور من واقع الدروس المقررة في مادة الدراسات الاجتماعية، والتي تقوم بسرد تفاصيل حياة أهم الشخصيات الوارد لهم أدوار في المادة، أو من خلال برامج الخدمات المختلفة.

ولعل نموذج امتحان المهارات يحتوي على مجموعة من الصور والرسومات التي تتعلق برؤية الإمارات العربية المتحدة 2021 بالإضافة إلى رؤية أبو ظبي 2030، حيث أن هذه الرؤى هي الرؤى التي من المفترض أن تصنع المستقبل المقبل في الإمارات.

تحميل نموذج امتحان المهارات دراسات اجتماعية للصف الثاني عشر

ويمكنكم الآن تحميل الكثير من أسئلة المهارات المقررة على منهج الصف الثاني عشر، وذلك من واقع مادة الدراسات الاجتماعية، وقد كان شغلنا الشاغل هو أن نقوم بجمع امتحان مستوفي لكافة الأركان.

بالإضافة إلى أننا حرصنا أن يكون الامتحان مجاني، بنسخة واضحة وجودة عالية، بحيث يستطيع الطالب تحميله أو مشاركته من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.

تحميل

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق.. يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.