أوراق مراجعة للتربية الوطنية الصف الرابع الفصل الثالث

نقدم لكم اليوم من على منصة موقع ندرس أوراق مراجعة للتربية الوطنية الصف الرابع الفصل الثالث ، التربية الوطنية من المواد التي يعتقد البعض أنها لا تجدي نفعاً، ولكن هذا المفهوم خاطئ، فالتربية الوطنية هي من المواد التي تؤثر على الطالب، وتفكيره، ولها دور كبير في تنمية الوعي الاجتماعي والوطني به.

أوراق مراجعة للتربية الوطنية الصف الرابع للفصل الثالث :-

تتميز أوراق المراجعة بصفة عامة في كونها تمنح الطالب كم كبير من الأسئلة، والتي تدور حول المنهج الذي قام بدراسته، مما يسهل عليه الفرصة في معرفة شكل نموذج الإمتحان، بالإضافة إلى معرفة الأسئلة الجديدة، ومذاكرتها وتحتوي أوراق المراجعة على:

  • السؤال الأول يأتي على هيئة 7 من الأسئلة الخاصة بالصح والخطأ، بحيث يجب على الطالب أن يقرأ كل سؤال ويجيب بالصح أو الخطأ على حسب معلوماته، ويأتي هذا السؤال بحيث يكون ملم بجزء كبير من المنهج.
  • ويكون السؤال الثاني على هيئة الاختيار من متعدد، حيث يأتي السؤال في شكل جملة وينقصها أحد الكلمات الهامة والتي توضح المعلومة، ويختار الطالب الإجابة الصحيحة من بين الإجابات الخاطئة.
  • كما يأتي السؤال الثالث على شكل أسئلة منفردة، والتي تدور حول الدروس يوضح الطالب من خلال الإجابة على هذه الأسئلة فهمه الصحيح للمادة.
  • أما السؤال الرابع فيكون على هيئة نشاط للطالب، بحيث يقوم بالإجابة على الأسئلة التي تأتي، وتكون على هيئة صح أو خطأ، أو اختيارية، أو استكمال للمعلومات.
  • ومن الممكن أن يكون سؤال النشاط على هيئة قصة، بحيث يكون عليها عدد من الأسئلة، لتوضيح مدى تركيز الطالب، أو يمكن سرد هذه القصة من خلال الصور، مما يعمل على تنمية فكر الطالب.

أهمية التربية الوطنية كمادة دراسية :-

  • مادة التربية الوطنية لها شأن كبير في النظام التعليمي، نتيجة لدورها الكبير في زيادة إدراك الطالب بالبيئة من حولها، والأرض التي نشأ عليها، مما يعمل على زيادة ارتباط الطالب بأرضه.
  • كما تعمل على زيادة إدراكه بالخدمات التي يتم تقديمها في وطنه، من حيث الصحة والتعليم والرعاية.
  • كما أن لها دور كبير في غرس شعور الإنتماء بالوطن، وتجعله فخوراً ببلاده، مما يؤدي به لأن يكون على استعداد بالتضحية بنفسه من أجل وطنه، غير متأثر بالمؤامرات التي تحاك ببلاده، مهما كان الوضع داخل وطنه.

تحميل أوراق مراجعة للتربية الوطنية الصف الرابع الفصل الثالث :-

تحميل

لديك تعليق.. يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.