مراجعة الدراسات الاجتماعية للصف الثامن للفصل الثاني والثالث

نقدم لكم اليوم أحبابنا طلاب الصف الثامن مراجعة الدراسات الاجتماعية للصف الثامن للفصل الثاني والثالث كما أننا عبر موقعنا موقع ندرس سنقدم لكم في سطور مختصرة أهم ما جاء في المنهج.

مراجعة الدراسات الاجتماعية للصف الثامن للفصل الثاني والثالث

كما هو معروف أن مادة الدراسات الاجتماعية تتناول الحديث عن الطبيعة الجغرافية للدول قديمًا وحديثًا، بالإضافة إلى أنها تتناول الحديث عن تاريخ الأمم السابقة والعصور السابقة.

ولعله من أهم العصور التي تناول المنهج ذكر الحديث عنها هو العصر الأموي، وكيف أن العصر الأموي كان عصرًا كبيرًا، عصرًا صانع للحضارات وصانع للتاريخ، قامت به الكثير من الفتوحات الإسلامية المختلفة.

وفي العصر الأمور حدثت الكثير من الثورات والتي كان الهدف منها القضاء على الإسلام، والقضاء على توسعه في كافة أنحاء العالم، ولكن خلفاء الدولة الأموية لم يقفوا مكانهم، بل اتخذوا العدة والعتاد، وحاولوا حصار تلك الثورات، بل والقضاء عليها، منعًا لتفشيها في الكثير من الأماكن.

ولا زال الحديث أيضًا جاريًا عن العصور السابقة، ومن أهم العصور هو العصر العباسي، هذا العصر الذي استطاع أن يخلف الدولة الأموية وأن يحل محلها وهي في أبهى عصورها، ففي فترات الدولة الأموية الأخيرة لم تكن إلا دولة ضعيفة هشة، ولكن في أوائل عصرها كانت قوية، وهذا ما كان عليه أيضًا العصر العباسي.

وهناك الكثير من العلوم التي ظهرت في العصر الأموي والعصر العباسي الأول والثاني، وظهر الكثير من العلماء الذي تركوا أثرًا كبيرًا في المجالات الطبية، كما أنه كان هناك الكثير من الشعراء الذين برعوا في الأدب، وبرعوا في إلقاء الكثير من أنواع القصائد، وعلى رأسها قصائد المدح.

تحميل مراجعة الدراسات الاجتماعية للصف الثامن للفصل الثاني والثالث

ويمكن الآن الحصول على نسخة من مراجعة مادة الدراسات الاجتماعية مجانًا من خلال موقعنا؛ حيث أن المذكرة تشمل مجموعة من أسئلة الاختيار من المتعددة، على الفصل الدراسي الثاني وعلى الفصل الدراسي الثالث أيضًا.

بالإضافة إلى فتح خدمة مشاركة المقالة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك أو واتس آب، لنشر المراجعة:

تحميل

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق.. يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.