مراجعة أوراق عمل اليابان محلولة اجتماعيات للصف السادس فصل ثالث

نستعرض معكم اليوم طلابنا الاعزاء طلاب الصف السادس من على موقع ندرس أوراق عمل درس اليابان محلولة للفصل الدراسي الثالث، ما عليك سوى أن تضغط على الرابط الموجود بالأسفل لكي تحصل على أوراق العمل بصيغة البي دي اف، كما عودناك عزيزي الطالب.

أهمية مراجعة أوراق عمل اليابان محلولة اجتماعيات للصف السادس فصل ثالث :-

عند مذاكرتك عزيزي طالب الصف السادس مادة الدراسات الاجتماعية، يفضل أن تقوم بإجراء عدد من جداول المقارنة الأجزاء المتشابهة، تساهم تلك الطريقة في تثبيت المعلومة في ذهنك بشكل سريع.

نصائح حول مراجعة أوراق عمل اليابان محلولة اجتماعيات للصف السادس فصل ثالث :-

  • يتعرف طالب الصف السادس خلال هذا الدرس على عدد من المعلومات الهامة الخاصة بدولة اليابان، كما يتعرف على أهم الأسباب التي كانت سبب في تقدم اليابان.
  • يتضمن درس اليابان أنها تتكون من مايقرب من ثلاثة آلاف جزيرة، اشتهرت اليابان بإنتاج الأسماك، عاصمتها مدينة طوكيو الشهيرة، تصل مساحة اليابان إلى ما يقرب من ثلثمائة كيلو.
  • حبا الله اليابان بعدد من المزايا الطبيعية منها التقاء التيارات البحرية الباردة والدافئة، بسبب اختلاف درجة الحرارة بين الجزء الشمالي والجزء الجنوبي، من أكثر المشاكل الطبيعية التي تعاني منها دولة اليابان، تعتمد اليابان على الأرز كمحصول اساسي.
  • تتميز اليابان بالتقدم التكنولوجي وكفاءة الايدى العاملة، يتعرف طالب الصف السادس خلال الدرس على عدد من المثلجات مثل أرخبيل والزراعة المائية والتيارات البحرية إخوان النار وإنتاجية الأرض والجبال البركانية.
  • يتعرف الطالب على معنى كلمة يابان والتي تعني مشرق الشمس، كما يتعرف على إسم أكبر سلسلة من الجزر، كما يتعرف، لا يستطيع أهل دولة اليابان من ممارسة مهنة الملاحة لأن الأنهار قصيرة وحلو وشديدة الانحدار وسريعة الجريان.
  • تمثل المخططات الذهنية أهمية كبيرة لطلاب الصف السادس، حيث من ضمن المخططات الذهنية الهامة هو العوامل المؤثرة في مناخ اليابان، مثل الموقع الجغرافي مرور التيارات البحرية الباردة والدافئة موقعها الفلكي.
  • من ضمن المشاكل التي تعاني منها دولة اليابان في الصواب الخيرة هو نصف عدد السكان بسبب أن المرأة خرجت للعمل وانشغلت به عن الأمومة.
  • ترسل دولة الإمارات العربية المتحدة أبنائها لاستكمال دراستهم في اليابان واكتساب الخبرات ومهارات العمل من دولة اليابان.

تحميل مراجعة أوراق عمل اليابان محلولة اجتماعيات للصف السادس فصل ثالث :-

تحميل

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق.. يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.