مذكرة مراجعة مادة الدراسات الاجتماعية للصف الثامن

لجميع طلاب الصف الثامن بالإمارات لقد وفرنا لكم اليوم من خلال موقعنا موقع ندرس مذكرة مراجعة مادة الدراسات الاجتماعية للصف الثامن والمذكرة تشمل الكثير من المعلومات عن كافة الدروس المقررة في المنهج.

مذكرة مراجعة مادة الدراسات الاجتماعية للصف الثامن

تشمل المذكرة مراجعة على درس الدولة والحكومة وقد ذكرنا من خلال هذا الدرس أهم المفاهيم والتعريفات الواردة به، كما أن يتم التعرف من خلال هذا الدرس على الكثير من الظواهر الكونية والظواهر الطبيعية التي تتعلق بالكثير من الدول، والكثير.

فتستطيع التعرف على العوامل المؤثرة في مناخ الكثير من الدول، سواء كان العامل المؤثر هو الجبال أو السهول أو الهضاب، أو قربها وبعدها عن خط الاستواء، وغيره من العوامل التي تؤثر بشكل كبير في مناخ الدول.

ومن خلال المذكرة تستطيع أيضًا التعرف على الكثير من الجوانب التي تخص أمريكا اللاتينية، كمساحتها وحدودها مع الكثير من الدول، والعوامل المؤثرة في توزيع السكان بها، وليس هذا فقط بل أيضًا تستطيع التعرف على العوامل المؤثرة في مناخها.

والجدير بالذكر أن هناك أنواع متعددة من المناخ، فهناك المناخ الاستوائي والمناخ المداري والمناخ الجاف الصحراوي وشبه الصحراوي، بالإضافة إلى البحر المتوسط.

والجدير بالذكر أن كل نوع من أنواع المناخ التي ذكرناها لها مواصفات معينة وسمات معينة لا توجد في الآخر، فعلى سبيل المثال المناخ الاستوائي الذي يتميز بشدة حرارته طوال العام، وتكثر فيه الأمطار أيضًا طوال العام.

ومناخ البحر المتوسط يتميز بأنه حار صيفًا بينما هو بارد في فصل الشتاء، ومن أهم النباتات المزروعة في ذلك المناخ هو نبات شجيرات البحر المتوسط.

وعندما نتناول الحديث عن المناخ الجاف الصحراوي فهو متوسط الحرارة ومتوسط الأمطار أيضًا ومن أشهر النباتات التي تنمو في مثل هذا المناخ هي النباتات الشوكية.

تحميل مذكرة مراجعة مادة الدراسات الاجتماعية للصف الثامن

والآن يمكنكم تحميل المراجعة الشاملة المقررة في مادة الدراسات الاجتماعية، وذلك لمنهج الصف الثامن.

يمكنكم التحميل والحصول على الملف من خلال الرابط الآتي، بينما يمكن أيضًا عمل مشاركة للمقالة لنشر المذكرة.

تحميل

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق.. يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.