أوراق عمل مراجعة لغة عربية للصف الأول

من خلال موقعنا موقع ندرس سوف نقدم لكم الآن أوراق عمل مراجعة لغة عربية للصف الأول وهي مجموعة من الأوراق تحتوي على عدد من أهم الأسئلة لما هو مقرر في منهج الصف الأول.

أوراق عمل مراجعة لغة عربية للصف الأول

وتحتوي أوراق العمل المقررة ضمن إطار منهج مادة اللغة العربية للصف الأول على عدد من الأسئلة التي تخص المدود، فهناك أنواع ثلاثة للمدود، وهما: المد بالألف، والمد بالياء، والمد بالواو.

كما أن المنهج والمذكرة التي معنا اليوم تحتوي على الكثير من المعلومات عن أنواع التنوين، فهناك التنوين بالكسر، والتنوين بالضم، والتنوين بالفتح، ومن الممكن وضع التنوين واختياره بحسب موقع الكلمة في الجملة.

فإن كانت في موضع رفع، فيتم وضع تنوين بالضم، بينما إن كانت في موضع فتح، فيتم وضع تنوين بالفتح، أما في حالة كانت في موضع كسر فيتم وضع تنوين بالكسر.

وهناك الكثير من الحركات في اللغة العربية، وينبغي على الطالب أن يتعرف على شكل كل حركة من الحركات، فهنا الضم وتكون كذلك ُ، أما الكسر فيكون  ِ، أما الفتح فيكون َ، وهناك أيضًا الشدة  ّ بينما هناك أيضًا السكون ْ وكل حركة من تلك الحركات يمكن وضعها بحسب حالة نطق الحرف في الكلمة.

وكان ينبغي علينا أن نقدم الكثير من الكلمات والتي ينبغي على الطالب أن يقوم بتحليلها، وسيتم التحليل إلى حروف ومقاطع، وهذا النوع من الأسئلة لازم وضروري للصف الأول على وجه الخصوص، حيث أنه يجعل الطالب يتعلم أشكال الحروف المختلفة في مواضع كثيرة.

كما أن المذرة تحتوي على الكثير من الأسئلة لترتيب الجملة، وهذا يُفيد الطالب كثيرًا، حيث أنها تعلمه موضع الفعل والفاعل في الجملة، وكيف يقوم بكتابة جملة صحيحة ذات دلالة ومفهوم.

تحميل أوراق عمل مراجعة لغة عربية للصف الأول

وبعد أن قدمنا لك ملخصًا لأهم ما يوجد في منهج اللغة العربية للصف الأول وأهم ما جئنا لكم به اليوم من خلال تلك المذكرة، يكون الآن هو موعد تحميل أوراق العمل.

فيمكنكم التحميل من خلال:

تحميل

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق.. يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.