أوراق عمل دراسات اجتماعية للصف السادس مع الإجابات الفصل الثاني

نقدم لكم اليوم موضوعنا من خلال موقع ندرس عن عن أوراق عمل دراسات اجتماعية للصف السادس مع الإجابات الفصل الثاني ، حيث تم تسمية الدراسات الإجتماعية باسم “أم العلوم”.

وكانت واحدة من مجالات الدراسة والتخصصات التي تم تطويرها عندما سعى البشر إلى معرفة ما كان على الجانب الآخر من الجبل أو عبر البحر، وهنا سوف نعمل على تبسيط مادة الإجتماعيات منهج الإمارات لكم.

أوراق عمل دراسات اجتماعية للصف السادس مع الإجابات الفصل الثاني :-

  • اخترع العالم الإغريقي إراتوستينس كلمة “جغرافيا” وتعني حرفيًا “الكتابة عن الأرض”، يمكن تقسيم الكلمة إلى قسمين، وهي تعني الأرض.
  • بالطبع، الجغرافيا اليوم تعني أكثر من مجرد الكتابة عن الأرض، لكن من الصعب تحديدها، لقد بذل العديد من الجغرافيين قصارى جهدهم لتحديد الجغرافيا.
  • ولكن تعريف القاموس النموذجي اليوم يشير إلى أنه علم السمات المادية للأرض والموارد والمناخ والسكان وما إلى ذلك.
  • من المحتمل أن يكون علم الجغرافيا هو من أقدم العلوم، حيث تأتي الجغرافيا من أجل الإجابة على السؤال الذي طرحه البشر، وهو “ما الذي يوجد هناك؟”، حيث كان اكتشاف أماكن جديدة وثقافات جديدة وأفكارًا جديدة دائمًا من المكونات الأساسية جغرافيا.
  • لذلك، غالبًا ما يطلق على الجغرافيا اسم “أم كل العلوم” حيث إن دراسة أشخاص آخرين وأماكن أخرى أدت إلى ظهور مجالات علمية أخرى مثل البيولوجيا والأنثروبولوجيا والجيولوجيا والرياضيات وعلم الفلك والكيمياء وغيرها.
  • أدت الجغرافيا إلى اكتشاف كوكب وموارده المدهشة، حيث يدرس الجغرافيون الطبيعيون المناظر الطبيعية والتشكيلات والتضاريس الموجودة على كوكبنا بينما يدرس الجغرافيون الثقافيون المدن وشبكات النقل وطرق حياتنا.
  • الجغرافيا هي مجال رائع يجمع بين المعرفة بالعديد من المجالات لمساعدة العلماء والباحثين على فهم هذا الكوكب المذهل بشكل أفضل.

نصائح للحصول على درجات نهائية في مادة الدراسات الإجتماعية :-

حوّل الدروس إلى قصص، الجميع يحب أن يقرأ أو يستمع إلى قصة جيدة، ولسبب وجيه ليس فقط أن القصص تستمتع بنا، بل إنها تساعدنا على فهم وحفظ التفاصيل الأساسية أيضًا.

يمكنك تطبيق هذا على دراستك عن طريق حياكة التفاصيل أو الحقائق المهمة في قصة، كلما كان ذلك غريبًا وسخيفًا، كلما كان ذلك أفضل.

تحميل أوراق عمل دراسات اجتماعية للصف السادس مع الإجابات الفصل الثاني :-

تحميل

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق.. يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.