مراجعة اللغة العربية للصف السادس الفصل الثالث شاملة

إلى من يبحثون عن مذكرة مراجعة في مادة اللغة العربية فسنقدم لكم اليوم من خلال موقعنا موقع ندرس مراجعة اللغة العربية للصف السادس الفصل الثالث شاملة للكثير من الأسئلة والدروس المقررة في المنهج، وبالأخص أهم الدروس.

مراجعة اللغة العربية للصف السادس الفصل الثالث شاملة

ملف المراجعة المتوفر لدينا اليوم هو في مادة اللغة العربية ويحتوي على الكثير من الدروس، والكثير من الأسئلة المقررة على غالبية الدروس المقررة في المادة، فيستطيع الطالب التدريب على درس كان وأخواتها المقرر في المادة.

حيث أن كان وأخواتها من الأفعال التي تدخل على الجملة فترفع المبتدأ ويسمى اسمها، بالإضافة إلى أنها تنصب الخبر ويسمى أيضًا خبرها، بالإضافة إلى درس إن وأخواتها؛ حيث أن إن وأخواتها من الحروف الناسخة التي تدخل على الجملة أيضًا ولكنها عكس كان وأخواتها، فهي تنصب المبتدأ وترفع الخبر.

ويستطيع الطالب أيضًا من خلال المراجعة التعرف على أشكال علامات الترقيم ومواضعها، فهناك مجموعة كبيرة من علامات الترقيم، وأهمها الفاصلة، والفاصلة المنقوطة، بالإضافة إلى علامات التعجب، وعلامات الاستفهام، والنقطة، وعلامات التنصيص.

ودرس علامات الترقيم ودرس كان وأخواتها وإن وأخواتها من الدروس المقررة في الوحدة الثالثة، كما أن الوحدة الرابعة لها نصيب كبير من الأسئلة التي نوفرها لكم من خلال تلك المذكرة، وبالأخص درس حروف العطف، والتشبيه، وإعراب أسلوب العطف.

ولم ننسى الكثير من النصوص الشعرية المقررة في مادة اللغة العربية على الصف السادس، فهناك مجموعة من الأسئلة المقررة على درس تواضع سيدنا عمر، هذا النص الذي يمدح في سيدنا عمر بن الخطاب، وكيف أنه كان متواضعًا، وكان يسير بين الرعية.

حتى إنه عندما ذهب إليه مرسال من ملك كسرى، لم يجد سيدنا عمر نائم في قصر، ولا في منزل، بل وجده متواضعًا ينام على الأرض، فانبهر بتواضعه، ولم ينبهر بأي شيء سوى تواضعه وأخلاقه الكريمة.

تحميل مراجعة اللغة العربية للصف السادس الفصل الثالث شاملة

وحيث أننا نعلم جيدًا أن الطلاب يبحثون عن الأسئلة للدروس المقررة عليهم سعينا حتى نحصل على ملف شامل للمراجعة في مادة اللغة العربية المقررة على الصف السادس.

وحرصنا أيضًا أن يتوفر لكم هذه المراجعة مجانًا، ونأمل أن تقوم بنشر تلك المقالة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي حتى تصل تلك المراجعة إلى الكثير من طلاب الصف السادس.

تحميل

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق.. يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.