نماذج امتحانية للفصول الدراسية الثلاثة علوم صف سابع

نقدم لكم اليوم من على منصة موقع ندرس نماذج امتحانية للفصول الدراسية الثلاثة علوم صف سابع حيث يمكنك أن تحصل على نماذج الامتحانات من الرابط المباشر في أسفل الموضوع، يمكنك أن تقوم، النماذج الامتحانية بصيغة البي دي اف.

فائدة نماذج امتحانية للفصول الدراسية الثلاثة علوم صف سابع :-

ستحصل عزيزي طالب الصف السابع على تدريب على نماذج الامتحان، لأن المذاكرة دون تطبيق لا تكفي، لذلك ستجد كمية متنوعة وكافية من الأسئلة والتي تساهم في تدريبك على كل النقاط الموجودة في منهج العلوم، قمنا بوضع الإجابات في نفس ورق الاسئلة لكي يسهل عليك التأكد من الاجابة.

نصائح حول نماذج امتحانية للفصول الدراسية الثلاثة علوم صف سابع :-

  • ستجد أن السؤال الموجود بالورق المرفق بالموضوع  يتكون من عشرة نقاط اختر الإجابة الصحيحة من بين الأقواس، يراجع السؤال الأول على قدرة الصاروخ على التغلب على قوة الجاذبية الأرضية للانطلاق للفضاء.
  • يتعرف طالب الصف السابع في منهج مادة العلوم على تاريخ أول روبوت يحط على كوكب المريخ، كما يتعرف على أول مسبار يحط على عطارد وهو مسنجر، وكاسيني أول مسبار أرسل إلى زحل.
  • يتطرق منهج العلوم للصف السابع إلى توضيح برنامج أبولو من البعثات والذي يهدف لإرسال الإنسان إلى القمر، كما يتناول منهج تاريخ أول صاروخ ارتفع اثنى عشر مترا وعاد للأرض مرة أخرى وتاريخ تأسيس وكالة ناسا.
  • يدرس طالب الصف السابع قمر اكسبلور الصناعي والذي يعتبر ثاني قمر يدور حول الأرض، كما يتعرف الطالب على عدد من المصطلحات مثل المسبار الشمسي ودعم الجاذبية والكواكب الخارجية والكواكب الداخلية والحياة خارج الأرض وعلم الحياة الفلكي والكوكب القزم.
  • يتعرف طالب الصف السابع في مادة العلوم على أهم الأهداف التي وضعها علماء ناسا لاكتشاف الفضاء في المستقبل، كما يتعرف على أهم خطوتين لتحقيق هدف العلماء للتوسع في مجال سفر الإنسان إلى الفضاء.
  • يوجد في منهج العلوم شرح أهمية المسابير الشمسية وكيف يمكن أن يستفيد من استكشاف الفضاء في الأرض، كما يدرس طالب الصف السابع رغبة وكالة ناسا لتحضير زيارة كوكب المشترى والمريخ من أجل دراسة الغلاف الجوي للمريخ وكوكب المشترى لدراسة الغلاف الجوي ومجالاته المغناطيسية وظرف غلاف الجوي.

تحميل نماذج امتحانية للفصول الدراسية الثلاثة علوم صف سابع :-

تحميل

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق.. يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.