أوراق عمل صلاة المسافر والمريض – العمل عبادة وحضارة – كفالة اليتيم – صلاة التطوع تربية إسلامية الصف السابع فصل ثاني

سنقدم لكم اليوم من خلال موقعنا موقع ندرس أوراق عمل صلاة المسافر والمريض – العمل عبادة وحضارة – كفالة اليتيم – صلاة التطوع تربية إسلامية الصف السابع فصل ثاني بالإضافة إلى شرح تلك الدروس من خلال السطور التالية.

أوراق عمل صلاة المسافر والمريض – العمل عبادة وحضارة – كفالة اليتيم – صلاة التطوع تربية إسلامية الصف السابع فصل ثاني

سنوفر لكم مجموعة من أوراق العمل للصف السابع فسنبدأ بدرس صلاة المسافر والمريض، هذا الدرس الذي يشرح لنا مشروعية الصلاة، وكيف نقوم بقصرها، وذلك في حال السفر، وسنتعرف من خلال هذا الدرس أيضًا على الصلوات التي لا تقصر، والصلوات التي لا تجمع.

ويمكن للطالب أيضًا أن يتعرف على المسافة التي شرعها الإسلام حتى يتم القصر في الصلاة الرباعية، والمدة اللازمة للقصر وبعدها لا يجوز له القصر في الصلاة.

ثم نليها بأوراق عمل درس العمل عبادة وحضارة، وسنتعرف على شروط العمل الصالح وفق الإسلام والمنهج الإسلامي، حيث أنه من شروط العمل الصالح أن يكون العمل مشروع، وأن يخصل الإنسان في عمله، وأن يُتقنه ويُجيده أيما إجادة.

فقد شجع الدين الإسلامي على العمل، حيث أن العمل يجعل للإنسان كرامة، حيث أن ترك العمل لا يؤثر على الإنسان فقط، بل إن البطالة تؤثر على المجتمع ككل.

بينما العمل الصالح يؤثر تأثيرًا إيجابيًا على الفرد وعلى مجتمعه، ولذلك لا ينبغي أن يترك الإنسان العمل مهما كانت الأسباب.

أما درس كفالة اليتيم فهو يتناول مفهوم الكفالة، وثواب من يقوم بكفالة اليتيم بناءً على حديث النبي صلى الله عليه وسلم، والفائدة التي تعود على المجتمع من كفالة اليتيم.

ثم نختم بالدرس الرابع وهو درس صلاة التطوع، فسنتعرف على صلاة التطوع وأنواعها، وفضلها وعدد ركعاتها والأوقات المستحبة لأداء تلك الصلوات.

تحميل أوراق عمل صلاة المسافر والمريض – العمل عبادة وحضارة – كفالة اليتيم – صلاة التطوع تربية إسلامية الصف السابع فصل ثاني

وسوف نقدم لكم رابطًا لتحميل أوراق العمل للدروس الأربعة المقررة في مادة التربية الإسلامية من خلال الصف السابع، علمًا بأننا جمعنا لكم أوراق العمل الغير محلولة.

وأوراق العمل التي معنا عبارة عن مجموعة من الأسئلة للاختيار من بين متعدد، شاملة كل النقاط المهمة في الدروس الأربعة.

تحميل

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق.. يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.