مراجعة كيمياء سرعة التفاعلات الكيميائية للصف الحادي عشر الفصل الثالث

مراجعة كيمياء سرعة التفاعلات الكيميائية للصف الحادي عشر الفصل الثالث ، سنقدم لكم من خلال مراجعة اليوم جميع النظريات التي وردت في سرعة التفاعلات الكيميائية.

ومن خلال موقعنا موقع ندرس سنقوم بشرح أهم النقاط التي وردت في الدرس بالإضافة إلى تقديم ملخصًا شاملًا لجميع الأجزاء والنظريات التي وردت في سرعة التفاعلات الكيميائية.

مراجعة كيمياء سرعة التفاعلات الكيميائية للصف الحادي عشر الفصل الثالث

سنقدم لكم اليوم مراجعة كيمياء سرعة التفاعلات الكيميائية للصف الحادي عشر الفصل الثالث وسنبدأها بنظرية التصادم وسنقدم لكم جميع الشروط التي يجب توافرها في التصادم حتى ينتج عنه تفاعل كيميائي.

فمن أهم تلك الشروط اتجاه التصادم الذي يجب أن يكون في أماكن مناسبة، ثم يليه طاقة التنشيط.

وقد انفردنا بتقديم تعريفات لاتجاه التصادم بالإضافة إلى طاقة التنشيط، كما أننا نقدم لكم مخطط التفاعل العكسي.

وستجدون في الملخص الذي معنا اليوم جميع العوامل التي تؤثر في سرعة التفاعلات الكيميائية مع ذكر أمثلة عديدة على كل عامل.

وستجدون أمثلة متعددة على أنواع الحفازات سواء الحفازات المتجانسة والحفازات الغير متجانسة مع تقديم تعريف واضحًا لكل نوع منهما.

وقدمنا لكم في نهاية الملخص القوانين المستخدمة في سرعة التفاعل، وأعطينا تعريفًا لكل قانون مع الأمثلة المتعددة على كل قانون منهما.

كل هذا مدعمًا بعدد كبير من النماذج والأمثلة، والتي يمكنكم التعرف عليها واستخدام هذا الملخص كمراجعة شاملة جميع أركان الوحدة المقررة في مادة الكيمياء.

لتحميل المزيد من المراجعات والملخصات للمواد المقررة على الصف الحادي عشر يرجى متابعة الروابط الآتية:

تحميل مراجعة كيمياء سرعة التفاعلات الكيميائية للصف الحادي عشر الفصل الثالث

إلى طلبة الصف الحادي عشر نقدم لكم اليوم ملف يحتوي على ملخصًا لجميع أركان سرعة التفاعلات الكيميائية، يمكنكم تحميل الملف والاستفادة منه، بل يمكنكم أيضًا مشاركة رابط المقالة مع أصدقائكم لتحميله من خلال الرابط الذي سنرفقه لكم أسفل المقالة.

وإذا كان لديكم استفسارًا أو طلب للحصول على المزيد من الملخصات أو تقديم المقترحات يرجى ترك تعليق أسفل المقال، وستقوم أسرة موقعنا بالرد عليكم في الحال.

تحميل

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق.. يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.