تلخيص الوحدة الأولى والثانية دراسات اجتماعية للصف العاشر للفصل الثاني

تلخيص الوحدة الأولى والثانية دراسات اجتماعية للصف العاشر للفصل الثاني ، والتي تشتمل على مجموعة من أهم التعريفات التي وردت في المنهج بشكل عام.

واليوم من خلال موقعنا موقع ندرس سنوفر لكم العديد من أهم التعريفات التي وردت في الوحد الأولى والثانية بالإضافة إلى مجموعة من أهم النقاط الأساسية في الوحدتين.

تلخيص الوحدة الأولى والثانية دراسات اجتماعية للصف العاشر للفصل الثاني

سنوفر لكم تلخيص الوحدة الأولى والثانية دراسات اجتماعية للصف العاشر للفصل الثاني، فالوحدة الأولى اشتملت على تقديم تعرف للفكر الاتحادي في الإمارات والفكر الاتحادي بشكل عام، بالإضافة إلى تقديم تعريف للهوية الوطنية والفيدرالية.

كما أن الوحدة اشتملت على العديد من الأسماء المهمة والتي أثرت في الإمارات وجعلتها تنهض من جديد، ويأتي على رأس هؤلاء الأشخاص، غاندي وهنداس والرئيس المصري جمال عبد الناصر، بالإضافة إلى الشيخ زايد ب سلطان رحمه الله، وأيضًا نيلسون مانديلا.

وتحكي هذه الوحدة عن الفكر الأجنبي وكيف حاول أن يمحو الهوية العربية والهوية الإماراتية وحاول السيطرة عليها، كما تتناول الوحدة أثر النفط على اقتصاد الإمارات وكيف حولها إلى مجتمع مدني، بالإضافة إلى دوره في الإنتاج والصناعة والتصدير.

ومن ناحية أخرى تتناول الوحدة الثانية بوادر الفكر الاتحاد، ويقدم العديد من التعريفات ويأتي على رأسها فرق تسد، والدخالة، بالإضافة إلى أن الوحدة تقدم ملامح الفكر الاتحادي وسماته.

بالإضافة إلى أنه يبرز العديد من الأدوار البارزة للعديد من الشخصيات ويأتي على رأسهم الشيخ زايد بن خليفة ويقدم العديد من الأعمال التي قام بها.

بالإضافة غلى أن الوحدة تتناول الصفات التي كان يتسم بها الشيخ سعيد بن مكتوم، وأهم الأعمال التي قام بها وساهمت في تطوير الإمارات.

اطلع الآن على الروابط التالية والتي تحتوي على المزيد من المناهج المقررة من خلال الصف العاشر

تحميل تلخيص الوحدة الأولى والثانية دراسات اجتماعية للصف العاشر للفصل الثاني

وللحصول على المزيد من المعلومات والمزيد من التعريفات التي وردت في منهج الدراسات الاجتماعية المقررة على الصف العاشر يمكنكم تحميل الملخص الذي سنقدمه لكم اليوم.

راجين من الله عز وجل أن يكون الملخص شاملًا لجميع الأساسيات المهمة التي وردت في الوحدة الأولى والثانية.

تحميل

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق.. يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.