تدريبات حرف الصاد للصف الأول

تدريبات حرف الصاد للصف الأول ، أحبائنا طلبة وطالبات الصف الأول الابتدائي يُسعدنا أن نقدم لكم اليوم مجموعة من أوراق العمل المقررة على منهج الصف الأول في مادة اللغة العربية، وبالتحديد على حرف الصاد.

وعبر موقعنا موقع ندرس يمكنكم التعرف على أشكال حرف الصاد في الكلمة، بالإضافة إلى إمكانية تحميل مجموعة من أوراق العمل والتدريبات على حرف الصاد.

تدريبات حرف الصاد للصف الأول

سنوفر لكم اليوم تدريبات حرف الصاد للصف الأول، والذي يتخذ أشكالًا عديدة، فعندما يكون في أول الكلمة يكون هكذا صــ، ومثالًا على ذلك (صـغير)، أما إن ورد في منتصف الكلمة فإنه يأتي هكذا ـــصـــ، ومثالًا على ذلك (عصفور)، أما إن ورد في نهاية الكلمة فإنه يأتي هكذا ــص، ومثالًا على ذلك (قصَّ).

وحرف اللغة واحد من حروف الهجاء العربية، والذي يحمل الترتيب الرابع عشر في الحروف الأبجدية أو حروف الهجاء العربية.

وحتى يتمكن طلاب الصف الأول من التعرف على حرف الصاد لا بد أن يقوموا أولًا بالتعرف على أشكال حرف الصاد، ومن ثم يقوموا باستخراجه من بين مجموعة من الحروف، ومن ثم من بين مجموعة من الكلمات، ثم من بين مجموعة من الجمل.

واليوم جئنا إليكم بمجموعة كبيرة من أهم الكلمات المقررة على حرف الصاد، لحلها وكتابة حرف الصاد بأشكاله الثلاثة، في وسط الكلمة وفي أولها وفي آخرها.

فالتدريب على الحروف من أهم ما يجعل الطالب يستطيع التمكن من القراءة والكتابة منذ مرحلة مبكرة، ولذلك وجب التنبيه على ضرورة التعرف على أشكال الحروف.

لدينا المزيد من المنهج المقرر على الصف الأول، اتبع الروابط التي سنقوم بإدراجها الآن للتعرف عليها:

تحميل تدريبات حرف الصاد للصف الأول

والآن جمعنا لكم مجموعة من التدريبات المقررة على درس حرف الصاد في مادة اللغة العربية، ويمكنكم تحميل الحرف والتدريبات لحلها، حيث أن الأسئلة غير محلولة، والملف يوجد بها مجموعة منوعة من الأسئلة.

جمعناها لكم جميعًا حتى يستطيع الطالب التعرف على حرف الصاد، وتمييزه من بين الحروف الأخرى، حتى وإن كانت مشابه له كحرف الضاد أو حرف الظاء، وهي الحروف التالية له والتي ربما تختلط على الطلاب في بادئ الأمر.

تحميل

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق.. يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.