حل درس التربية الإسلامية سورة البروج للصف الرابع الفصل الأول

حل درس التربية الإسلامية سورة البروج للصف الرابع الفصل الأول ، وهي التي تتضمن قصة أصحاب الأخدود والوعيد الذي وعده الله إياهم بالعذاب في الدنيا والآخرة.

واليوم من خلال موقعنا موقع ندرس سنوفر لكم شرحًا لسورة البروج والآيات التي وردت فيها، بالإضافة إلى تقديم ملف يحتوي على جميع الحلول التي وردت على أسئلة السورة في كتاب الطالب.

حل درس التربية الإسلامية سورة البروج للصف الرابع الفصل الأول

سنوفر لكم اليوم حل درس التربية الإسلامية سورة البروج للصف الرابع الفصل الأول فقد أقسم الله سبحانه وتعالى بالسماء وما بها من النجوم المرتفعة التي لا يستطيع أحد الوصول إليها أو عمل مثلها، فتتجلى قدرة الله تعالى بها.

وأقسم الله سبحانه وتعالى بيوم القيامة الذي هو حق، ولا يقبل الشك، وها هنا يُقدم الله سبحانه وتعالى الدعاء على أصحاب الأخدود وتوعدهم بالعذاب والطرد من رحمة الله تعالى، وأصحاب الأخدود هم من الأقوام الذين كفروا بالله سبحانه وتعالى.

وقد حاولوا أن يردوا الناس الذين آمنوا بالله عن دينهم وعبادة الله سبحانه وتعالى لكنهم لم يستطيعوا ذلك، فما كان منهم إلا أن قاموا بحفر حفر في الأرض ورمي الحطب بها، وإشعال النار فيها، ورمي المؤمنين حتى يرتدوا عن دين الله.

وجلسوا يضحكون والمؤمنين يحترقون، فتوعدهم الله في هذا الوقت بعذاب شديد يوم القيامة نتيجة ما فعلوه في هؤلاء المؤمنين.

وعلى الرغم من ذلك قد أعطى الله أصحاب الأخدود الفرصة إلى الرجوع إليه والتوبة من المعاصي والبعد عنها، وعبادة الله وحده، ولكنهم أبوا ذلك وأصروا على أن يبقوا على دينهم، فلذلك ليس لهم إلا عذاب جهنم خالدين فيها أبدًا.

عن طريق موقعنا يمكنكم الحصول على المزيد من كتب الصف الرابع والدروس المقررة وتلخيصات وأوراق عمل، اتبع الروابط الآتية:

تحميل حل درس التربية الإسلامية سورة البروج للصف الرابع الفصل الأول

ويمكنكم الآن تحميل حلول درس سورة البروج أحد السور المقررة في منهج الصف الرابع من خلال الفصل الدراسي الأول.

وهي وردت في مادة التربية الإسلامية ضمن دروس المنهج، ولقد جمعنا لكم اليوم جميع الأسئلة التي وردت على السورة في ملف واحد مع حل جميع الأسئلة الموجودة به.

تحميل

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق.. يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.