هيا نتعلم الحروف لغة عربية للصف الأول الفصل الدراسي الأول

هيا نتعلم الحروف لغة عربية للصف الأول الفصل الدراسي الأول ، منهج الصف الأول الابتدائي شامل جميع أنواع حروف الهجاء بداية من حرف الألف حتى حرف الياء كما أنه قد تم دمج العديد من الكلمات مع كل حرف.

واليوم من خلال موقعنا موقع ندرس سنتعرف معًا على جميع أجزاء الدرس المقرر في مادة اللغة العربية مدعمين ذلك بمجموعة من الأمثلة، بالإضافة إلى رفع الدرس بالكامل من خلال رابط مباشر.

هيا نتعلم الحروف لغة عربية للصف الأول الفصل الدراسي الأول

درس هيا نتعلم الحروف لغة عربية للصف الأول الفصل الدراسي الأول مقرر به حروف الهجاء العربية، حتى يستطيع الطالب التمييز بين الحروف وبعضها، كما أنه يستطيع التعرف على جميع أشكال الحرف في الكلمة.

ولذلك يهتم المعلم بتعليم الأطفال في المرحلة الأولى حروف الهجاء من خلال طرق غير تقليدية، فيقوم مثلًا بجمع مجموعة من البطاقات المختلفة والمكتوب عليها حروف الهجاء مع توفير رسومات لحيوان أو فاكهة تبدأ بالحرف الذي يتم تدريسه.

وهذه الطرق يفضلها الطلاب، بل إنهم يقومون بتنفيذها بأنفسهم نظرًا لأنهم يحبون الرسم والتلوين، وهذه تعتبر من أفضل الوسائل المستخدمة في التعلم في الوقت الحاضر، والذي أثبت علم النفس أنها لها درجة ارتباط قوية بتعلم الطالب.

ونحن ولأننا نعلم هذا حاولنا أن نوفر على أولياء الأمور والمعلمين الوقت والجهد، وقد جمعنا مجموعة من الأسئلة المقررة على حروف الهجاء، بطرق مناسبة لطبيعة الطلاب في هذه المرحلة العمرية المبكرة.

مثل الصور العديدة التي قمنا بإرفاقها في الملف الموجود معنا اليوم، ويقوم الطالب بالاطلاع على هذه الصور ومن ثم يكتب الحرف الأول فقط الذي تبدأ هذه الصورة.

بالإضافة إلى استكمال الحروف الناقصة من العديد من الكلمات الموجودة في الملف.

والآن يمكنكم الحصول على مجموعة أخرى من الدروس المقررة على الصف الأول:

تحميل هيا نتعلم الحروف لغة عربية للصف الأول الفصل الدراسي الأول

يمكنكم الآن تحميل أسئلة مقررة على درس هيا نتعلم الحروف المقرر في مادة اللغة العربية من خلال الفصل الدراسي الأول.

الملف شامل جميع حروف الهجاء التي درسها الطالب، والذي تدربه على إتقانها وتعلمها بسهولة.

تحميل

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق.. يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.