امتحان اللغة العربية فهم المقروء (فادي والعش) للصف الثاني

امتحان اللغة العربية فهم المقروء (فادي والعش) للصف الثاني ، سنوفر لكم اليوم امتحانًا على قصة فادي والعش، هذا الامتحان مقرر على طلبة الصف الثاني.

وعبر موقعنا موقع ندرس يمكنكم اليوم الحصول على ملف يحتوي على نموذج امتحان فهم المقروء فسنقوم بطرح قطعة من القصة، ومن ثم نطرح عليها العديد من الأسئلة التي يجب أن يقوم الطالب بحلها.

امتحان اللغة العربية فهم المقروء (فادي والعش) للصف الثاني

سنوفر لكم امتحان اللغة العربية فهم المقروء (فادي والعش) للصف الثاني ، فهذه القصة تحكي عن الطفل فادي والذي كان يراقب الحمام، وعندما وجد حمامة تقوم بالتقاط الطعام لصغارها عرف في هذه اللحظة أنها تمتلك أطفالًا.

وأخذ فادي يمشي وراء الحمامة حتى عرف الطريق الذي تسكن فيه هي وأطفالها، وبالفعل راقبهما في هدوء، ووصل إلى أعلى الغصن الذي تسكن فيه الحمامة، وقرر أن يأخذ أطفالها الصغار، وتركها حتى أطعمتهم.

ومن ثم حاول أن يلتقط الحمام الصغير، ولكن سرعان ما انقطع الغصن ومال، وسقط فادي على الأرض وأخذ يتألم جراء سقوطه من أعلى الشجرة.

وذهب فادي إلى المنزل وروى لأمه ما حدث له اليوم مع الحمامة، وأخبرته أمه أن ما حدث له كان نتيجة أنه كان ينوي الشر والأذى لغيره.

ونستفاد من هذه القصة العديد من الدروس المهمة، والتي يجب أن نأخذها في عين الاعتبار ويجب أن نجعل الطلاب يأخذونها أيضًا، وهي ألا نحاول أن نسبب الضرر والأذى للناس، وبالأخص عندما لم يأتي منهم أي ضرر أو أذى.

لتحميل الكتب والدروس المقررة على الصف الثاني وأوراق العمل يمكنكم اتباع الروابط التالية:

تحميل امتحان اللغة العربية فهم المقروء (فادي والعش) للصف الثاني

ويمكنكم الآن تحميل القصة المقررة معنا اليوم وهي فادي والعش، والغرض الأساسي منها هو نماذج الأسئلة فهم المقروء في مادة اللغة العربية المقررة على الصف الثاني.

وقد حرصنا اليوم أن يكون رابط تحميل نموذج الامتحان مباشرة لتيسير عملية التحميلة، وإن وجدتم ما تبحثون عنه في هذه المقالة، فمن الممكن أن تقوموا بمشاركتها من خلال مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك أو الواتس آب.

تحميل

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق.. يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.