مذكرة التربية الوطنية للصف السابع الفصل الثاني

مذكرة التربية الوطنية للصف السابع الفصل الثاني ، والتي تتناول العديد من القضايا والأمور التي تتعلق بالواجب الوطني والواجب الإنساني.

ومن خلال موقعنا موقع ندرس سنوفر لكم اليوم مذكرة شاملة لجميع مقرر مادة التربية الوطنية المقررة على الصف السابع من خلال الفصل الدراسي الثاني.

مذكرة التربية الوطنية للصف السابع الفصل الثاني

سنوفر لكم مذكرة التربية الوطنية للصف السابع الفصل الثاني والتي تشتمل على تناول العمل التطوعي وأهميته، فالعمل التطوعي من الأمور التي تعزز الانتماء لدى الإنسان تجاه وطنه، وتعزز ولائه لمجتمعه بشكل عام.

كما أن من خلاله يتعلم الإنسان كيف يساعد أحيه الإنسان بكل ما أوتي من قوة، ومن ثم يحافظ على قيمه الإسلامية، كما أنه يُعزز مبدأ التكافل التي تحاول دائمًا الإمارات غرسه في النفوس للكبير أو الصغير.

والعمل التطوعي الآن أصبح له أشكال عديدة، وكل إنسان يختار ما يُناسب طبيعته أو ما يتناسب مع أفكاره، فهناك التطوع في بنوك الدم، للتبرع لأحد المرضى الذين هم بحاجة إلى أكياس دم، ويمكنك ترك رقم هاتفك في تلك البنوك للتواصل معك عند الحاجة.

كما أن التطوع في الجمعيات الخيرية لتوصيل الملابس أو توصيل الأغراض التي تحتاجها الأسر الفقيرة يُعد من أنواع العمل التطوعي.

فمن خلال تلك الأعمال يشعر الإنسان بقيمته الحقيقة، ويشعر بالسعادة عندما يُقدم يد العوم إلى من يحتاجونه، ومن ثم يجني الأجر والثواب في الدنيا وفي الآخرة.

بالإضافة إلى أن الإنسان لا يجب أن يكون أناني في تفكيره المستقبلي، فكما يريد بناء مستقبله لنفسه، يجب أن يضع وطنه ومجتمعه في عين الاعتبار، وأنه يجب أن يخدم وطنه بتطلعاته للمستقبل.

الآن يتم التعرف على نسخ أخرى من الدروس والكتب والمناهج المقررة على الصف السابع والتي يمكن الحصول عليها مجانًا:

تحميل مذكرة التربية الوطنية الصف السابع الفصل الثاني

ويمكن لطلبة الصف السابع الآن الحصول على المذكرة لمنهج مادة التربية الوطنية المقررة عبر الفصل الدراسي الثاني عبر موقعنا.

المذكرة تحتوي على تلخيص للمادة بالكامل مع توفير مجموعة كبيرة من الأسئلة المحلولة ومجموعة أخرى من نماذج الأسئلة الغير محلولة.

تحميل

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق.. يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.