تلخيص درس الموارد الطبيعية علوم فصل أول صف خامس

تلخيص درس الموارد الطبيعية علوم فصل أول صف خامس ، وسنتناول به جميع أنواع الموارد الطبيعية الموجودة على سطح الكرة الأرضية والتي وهبها الله للإنسان.

وعبر موقعنا موقع ندرس لديكم فرصة هائلة اليوم لتحميل ملخص الدرس وتلخيص لجميع الأركان الأساسية التي وردت من خلاله.

تلخيص درس الموارد الطبيعية علوم فصل أول صف خامس

سنقدم لكم اليوم تلخيص درس الموارد الطبيعية علوم فصل أول صف خامس هذا الدرس الذي يتناول أنواع الموارد الطبيعية، فهناك الموارد الطبيعية المتجددة، والموارد الطبيعية الغير متجددة.

أما الموارد المتجددة فهي الموارد التي تقوم الطبيعة بتجديدها بشكل دوري، وتعوضها دائمًا فلا يمكن لها أن تفنى أو تنقرض.

ومن أهم تلك الموارد المتجددة الأشجار الخضراء التي توجد من حولنا، فالطبيعة بنفسها تقوم بتجديدها حتى ولو قام الإنسان بقطعها، بالإضافة غلى المياه المتساقطة، سواء من خلال البحار أو من خلال الشلالات أو مياه الأمطار.

كما أن الطاقة الشمسية من الموارد المتجددة والتي تُطل علينا يوميًا خلال ساعات النهار.

بينما الموارد الطبيعية الغير المتجددة تشتمل على جميع المعادن التي تُستخرج من باطن الأرض، فمن الممكن أن يأتي يومًا ولا نجدها، على الرغم من أنها موارد طبيعية، والمعادن هذه كالنحاس والذهاب الخام.

وخلال العصر الحديث تم استحداث نوع آخر من أنواع الموارد، وهي الموارد البديلة، والتي تتلخص في طواحين الهواء التي تقوم الدولة بصناعتها، وأنواع السدود التي يتم استخدامها للاحتفاظ بكمية مياه كبيرة.

وكل هذه الموارد يجب أن يقوم الإنسان بالمحافظة عليها، حتى ولو كانت من الموارد الطبيعية المتجددة، وهذا من الآداب الإسلامية المتعارف عليها.

تعرف الآن على مجموعة أخرى من كتب ودروس وأوراق عمل مناهج الصف الخامس من خلال الروابط الآتية:

تحميل تلخيص درس الموارد الطبيعية علوم فصل أول صف خامس

يمكنكم الآن الحصول على ملخصًا لجميع الجوانب المهمة التي وردت في درس الموارد الطبيعية المقرر في مادة العلوم على الصف الخامس من خلال الفصل الدراسي الأول.

الملخص شامل ومرتب للأجزاء والنقاط التي وردت في الدرس والتي ربما تكون موضعًا لأسئلة الامتحانات النهائية التي تقوم بوضعها الوزارة للطلاب.

تحميل

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق.. يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.