ورقة عمل تربية إسلامية درس آداب النظافة في الإسلام للصف الأول الفصل الثاني

ورقة عمل تربية إسلامية درس آداب النظافة في الإسلام للصف الأول الفصل الثاني ، النظافة واحدة من أهم الأمور التي يجب أن يتعلمها الإنسان منذ الصغر.

ومن خلال موقعنا موقع ندرس سنعطيكم اليوم شرحًا لدرس آداب النظافة في الإسلام، المقرر على الصف الأول، بالإضافة إلى تقديم ورقة عمل تتضمن على مجموعة من الأسئلة.

ورقة عمل تربية إسلامية درس آداب النظافة في الإسلام للصف الأول الفصل الثاني

سنقدم لكم اليوم ورقة عمل تربية إسلامية درس آداب النظافة في الإسلام للصف الأول الفصل الثاني وهي من الدروس التي حرصت وزارة التربية والتعليم أن تقدمها للطلاب منذ المرحلة الأولى.

حتى يشب على حب النظافة وتعلم أساسياتها، فيجب أن نُعلم الطفل أن يقوم بغسل يديه قبل الأكل وبعد الأكل، بالإضافة إلى ضرورة غسل أسنانه بشكل يومي.

فإن تعود الطفل على مثل هذه الأمور منذ الصغر، فإنه سيقوم بعملها بمفرده في وقت لاحق، كما أن من أهم أساليب النظافة أن يقوم الطفل بترتيب المكان الذي يجلس فيه، أو الغرفة التي يُقيم فيها، فلا يتعود أن يقوم برمي أدواته الشخصية أو المدرسية في أي مكان، ومن ثم تقوم الأم بترتيب كل شيء بمفردها.

فيجب عليه مساعدتها، والمحافظة على نظافة المكان الذي يعيش فيه، ولا يقوم بإهماله، وليس ذلك فقط، بل عليه أيضًا أن يحافظ على نظافة الفصل الذي يجلس فيه، ويحافظ على جمال ونظافة المدرسة، وأيضًا نظافة المدينة.

فلا يقوم برمي الأوراق على الأرض، بل يضعها في صندوق القمامة المخصص لذلك، ولا يقوم بالنقش على الجدران، فيتعامل مع المدرسة أو مع مدينته على أنها بيته الثاني، والذي يحافظ عليه كأن يملكه تمامًا.

والدين الإسلام لم يغفل عن شيء إلا وذكره، سواء من خلال القرآن الكريم، أو من خلال السنة النبوية التي ذكرت العديد من الأحاديث في ضرورة الاهتمام بالنظافة، بل أن النبي صلى الله عليه وسلم علمنا كيف تكون الطهارة والنظافة.

والآن اطلع على الروابط التالية والتي تتضمن مجموعة أخرى من الكتب والدروس المقررة على الصف الأول:

تحميل ورقة عمل تربية إسلامية درس آداب النظافة في الإسلام للصف الأول الفصل الثاني

أما الآن فهو وقت تحميل ورقة عمل تحتوي على مجموعة أسئلة محلولة على النقاط المهمة التي وردت في درس آداب النظافة في الإسلام.

يمكنكم تحميله الآن، وإذا واجهتم أي مشكلة في التحميل يُرجى إبلاغنا فورًا.

 

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق.. يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.