ورقة عمل مع الحل درس فرائض الصلاة وسننها تربية إسلامية الصف السادس الفصل الاول

ورقة عمل مع الحل درس فرائض الصلاة وسننها تربية إسلامية الصف السادس الفصل الاول ، حيث أنه لا بد أن يعرف المسلم كيف يقوم بأداء الصلاة على وجهها الصحيح، وهذا ما يتناوله درس فرائض الصلاة وسننها المقرر في مادة التربية الإسلامية.

واليوم عبر موقعنا موقع ندرس سنوفر لكم جميع أركان الصلاة المفروضة والسنن، بالإضافة إلى تقديم ورقة عمل تتضمن العديد من الأسئلة على الدرس.

ورقة عمل مع الحل درس فرائض الصلاة وسننها تربية إسلامية الصف السادس الفصل الاول

سنوفر لكم اليوم ورقة عمل مع الحل درس فرائض الصلاة وسننها تربية إسلامية الصف السادس الفصل الاول فالمسلم يجب أن يعرف أن الصلاة هي عماد الدين الإسلامي.

وأن الله فرضها على عموم المسلمين وهناك العديد من حركات الصلاة تعتبر من الفروض والتي إن غابت عن الصلاة بطلت، وأهم تلك الفروض النية، فيجب أن ينوي المسلم الصلاة قبل الدخول فيها، كأن ينوي مثلًا أنه سيقوم بأداء صلاة العصر.

ثم الفرض الثاني وهو تكبيرة الإحرام، ويأتي الفرض الثالث وهو الركوع، ثم يأتي السجود، ومن ثم السلام للفراغ من الصلاة.

كما أن هناك سُنن الصلاة، وهي السور التي تُقرأ عقب سورة الفاتحة فهي من السنن المستحبة في الصلاة، كما أن الجهرية في بعض الصلوات من السنن أيضًا، والسرية أيضًا تعتبر من السنن.

وهناك العديد من الأمور الغير مستحبة في الصلاة، أو المكروهة كما يُسميها علماء الدين، وأهمها التشويش على المصلين، سواء أكان ذلك من خلال أصوات الهواتف المحمولة في صلاة الجماعة في المسجد، أو من خلال الالتفات إلى بعضكم البعض.

بالإضافة إلى أن هناك العديد من الأمور التي تبطل الصلاة، ويجب إعادتها فور عمل تلك الأمور، وعلى راسها الأكل أو الشرب أو الضحك أثناء الصلاة، أو الإسراع فيها، أو الخطأ أثناء قراءة سورة الفاتحة، أو أن يتحرك المصلي كثيرًا عند أداء الصلاة.

هناك مجموعة من الدروس الأخرى المقررة على الصف السادس، يمكنكم التعرف عليها من خلال الرابط التالي:

تحميل ورقة عمل مع الحل درس فرائض الصلاة وسننها تربية إسلامية الصف السادس الفصل الاول

ويمكنكم الآن تحميل ورقة العمل المقررة على درس فرائض الصلاة وسننها المقرر على الصف السادس من خلال الفصل الدراسي الأول.

الملف مجاني الآن يمكنكم النقر على كلمة التحميل التالية لتفعيل رابط التحميل والمشاهدة.

تحميل

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق.. يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.