سورة الكهف تربية اسلامية فصل أول صف عاشر

سورة الكهف تربية اسلامية فصل أول صف عاشر ، هي واحدة من السور المكية التي أنزل على النبي صلى الله عليه وسلم في مكة، وتحتوي هذه السورة على العديد من الدروس للمؤمنين.

ومن خلال موقعنا موقع ندرس سنتعرف معكم على شرح لآيات سورة الكهف والدروس المستفادة منها، كما أننا سنوفر لكم اليوم حلول الأسئلة التي وردت على السورة.

سورة الكهف تربية اسلامية فصل أول صف عاشر

جئنا إليكم اليوم بملف يحتوي على سورة الكهف تربية اسلامية فصل أول صف عاشر به حل لجميع الأسئلة التي وردت على السورة، والسورة هي من السور التي تتحدث عن نعم الله عز وجل التي لا نستطيع عدها ولا جمعها.

بالإضافة إلى أن السورة تعلمنا كيف نشكر الله عز وجل على نعمه هذه التي حبانا إياها من غير حول منا ولا قوة، وتتحدث السورة عن أن القرآن جاء غير ناقص وأن القرآن ليس من كلام أحد البشر ولا هو بالسحر أو الشعر، ولكنه كلام الله سبحانه مع عباده، حتى يخرجهم من ظلمات الكفر إلى نور الإيمان والتقوى.

وتدعو الآيات الكريمة في أول سورة الكهف إلى ضرورة البعد عن التعصب والغلو في العبادة والوسطية التي تؤدي إلى السعادة في الدنيا وفي الأخرة.

وتؤكد الآيات أيضًا أن النبي صلى الله عليه وسلم أرسل لعموم البشر وليس لفئة معينة منهم، حتى يحثهم على الدخول في دين الله تعالى، وهو خاتم الأنبياء والمرسلين، وتؤكد الآيات على أن الناس انقسموا ما بين مؤيد له ومؤمن بما جاء به، والبعض الآخر كفر بهذا الدين الجديد، وقد توعد الله الكافرين بالدين الجديد بعذاب شديد.

لتحميل الكتب والمراجعات وأوراق العمل وحلول الدروس المقررة على الصف العاشر اتبع الروابط التالية الآن:

تحميل سورة الكهف تربية اسلامية فصل أول صف عاشر

وردت العديد من الأحاديث النبوية التي تؤكد أهمية وفضل سورة الكهف، حيث أن السورة تحتوي على العديد من القصص التي حدثت في الدهر، وكيف كانت موعظة للمسلمين، وهي من الصور المقررة على الصف العاشر من خلال الفصل الدراسي الأول في مادة التربية الإسلامية.

ويمكنكم الآن تحميل السورة والأسئلة والحلول من خلال موقعنا.

تحميل

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق.. يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.