أوراق عمل اجتماعيات الصف الخامس المحميات الطبيعية

أوراق عمل اجتماعيات الصف الخامس المحميات الطبيعية ، سنقدم لكم اليوم مجموعة من نماذج الأسئلة المقررة على منهج الصف الخامس في مادة الاجتماعيات وبالأخص درس المحميات الطبيعية.

ومن خلال موقعنا موقع ندرس سنتعرف معكم على أشهر المحميات الطبيعية في الإمارات، وجهود الدولة في الحفاظ على هذه المحميات، وسنقدم لكم أخيرًا رابط مباشر لتحميل أوراق العمل المقررة على الدرس.

أوراق عمل اجتماعيات الصف الخامس المحميات الطبيعية

سنوفر لكم اليوم أوراق عمل اجتماعيات الصف الخامس المحميات الطبيعية وهو من الدروس القيمة التي توضح لنا أهمية المحميات الطبيعية في الدول، فكل دولة من دول العالم يوجد بها محمية طبيعية تحتوي على أنواع نادرة من النباتات بالإضافة إلى أنواع عديدة من الطيور النادرة.

وفي الإمارات توجد العديد من المحميات الطبيعية وأهمها محمية الوثبة ومحمية صير بونعير ومحمية العقة ومحمية رأس الخور، ومحمية وادي الوريعة، والعديد من أنواع المحميات الأخرى الموجودة في عدد كبير من إمارات الدولة.

وتحتوي كل محمية من هذه المحميات على مجموعة كبيرة من الطيور النادرة وعدد كبير من الحيوانات، ويزورها العديد من المواطنين الذين يحبون مشاهدة الحيوانات.

وتقوم بالدولة بفرض العديد من القوانين المختلفة لحماية هذه الحيوانات التي تعيش في المحميات، فأي خطر يُهدد حياتهم تتعامل معه الدول بكل حزم وصرامة حفاظًا على حياة هذه الحيوانات والطيور.

فتعتبر المحميات واحدة من أهم مصادر الدخل للدولة، ويزورها العديد من المواطنين من جميع دول العالم، بغرض مشاهدة الأنواع النادرة للحيوانات والطيور، والتي لا تعيش إلا في المحميات الطبيعية، وتتغذى على النباتات الموجودة بها، وتحاول الدولة العناية بها وتوفير كل سبل الراحة لهم حتى تحافظ على حياتهم وتمنع انقراضهم.

إذا كنتم تبحثون عن الكتب وشرح الدروس وأوراق العمل المقررة على منهج الصف الخامس، يمكنكم الاطلاع على ما يلي:

تحميل أوراق عمل اجتماعيات الصف الخامس المحميات الطبيعية

وعقب مذاكرة الدرس مذاكرة جيدة ومعرفة جميع أسماء المحميات وما يميزها عن الأخرى، كما يجب مذاكرة أهمية إنشاء المحميات وجهود الدولة للحفاظ على المحميات يمكنكم عقب ذلك تحميل هذه الأوراق وحلها.

الأوراق مجموعة في ملف واحد بي دي إف يمكنكم تحميله الآن من خلال كلمة تحميل التالية.

تحميل

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق.. يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.