أوراق عمل فهم واستيعاب لغة عربية للصف الثالث فصل ثاني

أوراق عمل فهم واستيعاب لغة عربية للصف الثالث فصل ثاني ، وهو أحد الدروس التي تعطي درسًا في الوفاء للأماكن التي نعيش فيها والمناطق التي نسكن فيها، كذلك تعلمنا الصبر.

ومن خلال موقعنا موقع ندرس سنعطيكم اليوم مجموعة من أوراق العمل التي تخص درس فهم واستيعاب، الأسئلة جميعها غير محلولة.

أوراق عمل فهم واستيعاب لغة عربية للصف الثالث فصل ثاني

سنوفر لكم اليوم أوراق عمل فهم واستيعاب لغة عربية للصف الثالث فصل ثاني وهو من أحد الدروس التي تعلمنا قيمة الصبر على البلاء الذي قد يحيط بالإنسان، فها هو البيت القديم الذي كانت تسكن به أحد الأسر وكانت تحيا حياة سعيدة، ولكن هذا البيت من الأبنية القديمة والتي يجب أن تهدم.

وبالفعل سرعان ما أخبرت البلدية أصحاب المنزل أنها عزمت على هدمه حتى توسع الطرقات، وأن المنزل يمثل خطورة على حياتهم، وبالفعل أخلت الأسرة المنزل من جميع الأغراض التي تملكها، ومن الأثاث التي تعيش عليه.

وسرعان ما وصلت البلدية وفي غضون لحظات قليلة وسقط المنزل أمام أعين الطفل الصغير ورب الأسرة والأم، ووقف الطفل حزينًا للغاية لارتباطه بهذا المنزل، وما إن رأى الأب الطفل حزين حتى سأله لما كل هذا الحزن، وعندما أخبره الطفل عن أنه حزين لهدم منزلهم، وعده الأب بأن يبني له منزل آخر.

ففرح الابن بهذا الوعد، وأصبح ينتظر الأيام تمر حتى يفي والده بوعده وينتهي المنزل الجديد من التشييد ويسكنوا فيه مرة أخرى.

العديد من العظات نستخلصها من هذا الدرس، وأهمها أن أي إنسان قد يتعرض لأحد الابتلاءات ولكن مع الصبر سينال كل ما يُريد، وسيحصل على مبتغاه.

لدينا مجموعة أخرى من الدروس المقررة في المنهج الدراسي المقرر على الصف الثاني يمكنكم أخذ جولة للاطلاع عليها الآن:

تحميل أوراق عمل فهم واستيعاب لغة عربية للصف الثالث فصل ثاني

والآن هذا هو وقت تحميل أوراق العمل المقررة على درس فهم واستيعاب وهو أحد الدروس المقررة في منهج اللغة العربية على الصف الثاني من خلال الفصل الدراسي الثاني.

وفرنا لكم في هذا المقال شرحًا موجزًا للدرس وها نحن الآن نقدم لكم مجموعة من الأسئلة على الدرس، نرجو أن تنال إعجابكم.

تحميل

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق.. يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.