تلخيص كيمياء الصف العاشر المتقدم أول ثلاث دروس

تلخيص كيمياء الصف العاشر المتقدم أول ثلاث دروس ، سنقدم لكم اليوم ملخصًا لمادة الكيمياء المقررة على الصف العاشر، الملخص يشمل جميع النقاط المهمة التي وردت في أول ثلاث دروس من الوحدة الأولى المقررة في المادة.

ومن خلال موقعنا موقع ندرس بإمكانكم اليوم تحميل الملخص مجانًا، فقد حرصنا أن يكون الملخص شاملًا للأركان المهمة في الدروس.

تلخيص كيمياء الصف العاشر المتقدم أول ثلاث دروس

سنقدم لكم اليوم تلخيص كيمياء الصف العاشر المتقدم أول ثلاث دروس والذي يشتمل على شرح العديد من المفاهيم مع الأمثلة النموذجية والمعادلات والرموز الكيميائية، وأهمها شرح لحالة الاستقرار مع ذكر مجموعة من الأسئلة وعلى رأسهم الغازات النبيلة.

بالإضافة غلى ذكر تعريف قاعدة الثمانية مع ذكر بعض الأمثلة المهمة وسنتعرف أيضًا على مصطلح الرابطة التساهمية ومما تكون هذه الرابطة، وأنواعها أيضًا، فالرابطة التساهمية تتكون من روابط تساهمية أحادية وروابط تساهمية متعددة تنقسم إلى روابط ثنائية وروابط ثلاثية.

كل هذه الأنواع قد تم ذكر تعريفات لها، مع دعمها بالأمثلة حتى يستطيع الطالب فهمها فهمًا جيدًا، فالأمثلة العملية هي التي تجعل الطلاب يستوعبون المناهج الدراسية.

كما أننا حرصنا أن يكون هناك بعض التدريبات الغير محلولة على كل درس، فستجدون في المذكرة التي بين أيدينا اليوم والتي سنقدمها لكم الدرس الأول على سبيل المثال وبعده مباشرة ورقة بها تدريبات على النقاط الأساسية التي ذكرناها من خلال الملخص، يمكن أن يستفيد بها الطالب في استرجاع معلوماته والوقوف على القصور التي يعاني منها في المنهج الدراسي.

وهكذا الحال في الدروس الأخرى الدرس الثاني والثالث فستجدون عقب كل ملخص لكل منهما ورقة تدريب غير محلولة يقوم الطالب بحلها بنفسه لاختبار معلوماته.

طلاب الصف العاشر لدينا نسخ أخرى من الدروس والكتب وأوراق العمل للمناهج الدراسية يمكنكم الاطلاع عليها الآن:

تحميل تلخيص كيمياء الصف العاشر المتقدم أول ثلاث دروس

يمكنكم الآن تحميل ملخصًا في مادة الكيمياء لأول ثلاث دروس للمنهج المقرر على الصف العاشر، وقد جمعنا المذكرة من خلال رابط واحد مباشر.

تستطيعون الآن تحميل الملخص إذا كنت تستخدمون الأجهزة الحديثة سواء الهواتف التي تدعم تقنية الأندرويد أو الآيفون أو أجهزة الكمبيوتر.

تحميل

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق.. يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.