اوراق عمل علوم الصف الثاني الفصل الثاني استخدام الموارد الارضية

اوراق عمل علوم الصف الثاني الفصل الثاني استخدام الموارد الارضية ، تناقش مادة العلوم المقررة على الصف الثاني العديد من النقاط المهمة والتي تدور على سطح الأرض وأهمها الموارد الأرضية.

ومن خلال موقعنا موقع ندرس سنتعرف اليوم على أهم الموارد الأرضية واستخداماتها بالإضافة إلى أننا سنقدم لكم مجموعة من أوراق العمل المقررة على الدرس.

اوراق عمل علوم الصف الثاني الفصل الثاني استخدام الموارد الارضية

سنقدم لكم اليوم اوراق عمل علوم الصف الثاني الفصل الثاني استخدام الموارد الارضية حيث أن هناك العديد من الاستخدامات للموارد الأرضية، وأهمها الوقود وأشهر أنواع الوقود والذي يعتبر من أهم الموارد الأرضية اليوم هو الوقود والذي يتم استخراجه من باطن الأرض ويستخدم في العديد من الأمور.

كما أن الدرس يتناول شرح مصطلح إعادة التدوير والذي هو عبارة عن الحصول على العديد من المواد الجديدة من خلال مواد قديمة، مثلما يحدث تمامًا اليوم من خلال إعادة تدوير النفايات واستخلاص العديد من المواد المصنعة من خلالها.

كما أن الدرس يتناول المصادر الطبيعية التي تعتبر مورد من موارد الأرض وأهمها التربة التي نزرع من خلالها ونحصل منها على أنواع عديدة من المحاصيل، وكذلك الماء والذي يُغذي الزرع والحيوان والنبات والإنسان.

وهناك مجموعة من أنواع المصادر الطبيعية وأهمها المصادر الطبيعية التي تُستبدل باستمرار ونوع آخر وهو المصادر الطبيعية التي لا تُستبدل بسرعة، وكل نوع من هذه الأنواع يتناول الدرس شرحها باستفاضة مع ذكر مجموعة كبيرة من الأمثلة على كل نوع.

من الممكن أن تحصل الآن على العديد من الكتب والمقررات وأوراق العمل على الصف الثاني مجانًا من خلال موقعنا الآن:

تحميل اوراق عمل علوم الصف الثاني الفصل الثاني استخدام الموارد الارضية

ويمكنكم الآن من خلال منصتنا التي نحاول من خلالها تقديم كل ما هو مفيد للطلاب نقدم لكم اليوم مجموعة متنوعة من أوراق العمل المقررة في مادة العلوم من خلال الفصل الدراسي الثاني على الصف الثاني.

أوراق العمل التي بين أيدينا اليوم بها مجموعة كبيرة من الأسئلة الغير محلولة، والتي يمكنكم الحصول عليها وتحميلها من خلال الرابط الذي سندرجه في المقالة اليوم لحل الأسئلة الموجودة بها.

تحميل

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق.. يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.