اختبار كيمياء الصف العاشر المتقدم الفصل الدراسي الثالث

0

اختبار كيمياء الصف العاشر المتقدم الفصل الدراسي الثالث ، اليوم نحن على موعد مع اختبار مادة الكيماء المقررة على الصف العاشر من خلال الفصل الدراسي الثالث.

ومن خلال موقعنا موقع ندرس يسعدنا أن نقدم لكم الاختبار من خلال ملف بي دي إف سهل التحميل لجميع الطلبة من خلال الهاتف أو الكمبيوتر.

اختبار كيمياء الصف العاشر المتقدم الفصل الدراسي الثالث

حمّل الآن اختبار كيمياء الصف العاشر المتقدم الفصل الدراسي الثالث والذي وضعته وزارة التربية والتعليم خلال العام الماضي للطلبة، حيث أن الامتحان شامل لجميع الدروس التي وردت في منهج الكيمياء كما أن الأسئلة جاءت متنوعة.

والامتحان عبارة عن ثماني ورقات، الأسئلة بها عبارة عن أسئلة كتاب المصطلح العلمي المناسب للعديد من الجمل المختلفة، بالإضافة إلى أن الامتحان على العديد من المعادلات الكيميائية التي وردت في الكتاب المدرسي وعلى الطالب أن يقوم بتحديد نوع التفاعل الذي ينتج عن تلك التفاعلات.

ولذلك وقبل أن يقوم الطالب بحل هذا الامتحان ينبغي عليه أن يقوم بحفظ جميع المصطلحات الكيميائية التي وردت في الكتاب والاسم الكيميائي للعديد من المواد التي تدخل في التفاعلات الكيميائية.

كما يجب أن يكون الطالب على وعي كامل بوزن المعادلات الكيميائية فجميع امتحانات مادة الكيمياء لا تخلو من المعادلات الكيميائية والتي وردت أيضًا في كتاب الطالب المقرر في المادة.

وبناءً على ذلك لا ننصح أبدًا أن يقوم الطالب بالاطلاع وحل هذا الامتحان قبل أن يقوم بمذاكرة المادة مذاكرة جيدة من الألف إلى الياء، حتى لا يصاب بالتشتيت أو الإحباط قبل دخول الامتحانات الرسمية التي تضعها وزارة التربية والتعليم.

الآن لدينا نسخ أخرى من الدروس وأوراق العمل وكتب الطالب المقررة على الصف العاشر:

تحميل اختبار كيمياء الصف العاشر المتقدم الفصل الدراسي الثالث

البداية الصحيحة للتمكن في المادة تبدأ من كون الطالب انتهى تمامًا من دراسة المادة، وكذلك مذاكرتها مذاكرة جيدة، ثم بعد ذلك يطلع على نماذج امتحانات السنوات الماضية أو بعض النماذج التي توجد في عدد كبير من المذكرات أو الذي يضعها العديد من المعلمين.

ولذلك جئنا إليكم اليوم من خلال منصتنا بامتحان مادة الكيمياء المقرر على الصف العاشر مجانًا.

تحميل