كيفية كتابة نص وصفي وتلخيص قصة لغة عربية للصف ثالث

كيفية كتابة نص وصفي وتلخيص قصة لغة عربية للصف ثالث ، هناك بعض الأسئلة المقررة في مادة اللغة العربية تكون عبارة عن تلخيص نص أو قصة قصيرة، ويحتار الطالب كيف يقوم بتخليص هذه القصة.

ومن خلال موقعنا موقع ندرس سنقدم لكم اليوم الطريقة الصحيحة التي من خلالها يستطيع الطالب التمكن من كتابة النص الوصفي أو ملخص لإحدى القصص.

كيفية كتابة نص وصفي وتلخيص قصة لغة عربية للصف ثالث

سنوضح لكم اليوم كيفية كتابة نص وصفي وتلخيص قصة لغة عربية للصف ثالث وهو من الأمور التي قد يُخيل إلى الطالب أنها مسألة معقدة وصعبة، ولكن هذا خلاف الواقع تمامًا فحتى يقوم الطالب بتخليص أحد القصص أو النصوص الكتابية يشتمل على عدة معايير في حال قام الطالب بتنفيذها سيصبح الأمر في غاية السهولة.

ففي بداية الأمر نوضح لكم أنه لكتابة النص الوصفي يجب أن يقوم الطالب بكتابة العنوان ومن ثم يقوم عمل الجملة الرئيسية ومن ثم يقوم بكتابة التفاصيل الحسية، ثم بعد ذلك يجب عليه أن يقوم بمراعاة الجملة الختامية.

أما في حالة التلخيص فيجب في بداية الأمر أن يقوم بكتابة الجملة المحورية، ومن ثم يقوم بكتابة المقدمة، والتي تتضمن على جميع الأفكار ولكن يجب عليه في هذه النقطة أن يراعي جيدًا أدوات الربط وكذلك علامات الترقيم.

ثم نأتي إلى نهاية الملخص وهو خاص بالخاتمة والتي يجب أن يراعي أن يذكر جميع الأحداث الختامية من خلالها.

يمكنكم الآن الحصول على مجموعة أخرى من شروحات المنهج المقرر على الصف الثالث في جميع المواد بالإضافة إلى الكتب المدرسية:

تحميل كيفية كتابة نص وصفي وتلخيص قصة لغة عربية للصف ثالث

وقد حرصنا اليوم عقب شرحنا لكيفية كتابة النص الوصفي وتلخيص القصص المقررة على الصف الثالث من خلال منهج اللغة العربية أن نقوم بدعم الشرح ببعض النماذج المهمة والمفيدة.

فيمكنكم الآن تحميل الشرح بالإضافة إلى أمثلة على كل نموذج مجانًا كما أننا قمنا برفع النماذج والشرح من خلال ملف بي دي إف تستطيعون تحميله وتصويره وتداوله مع زملائكم في المدرسة لتعم الاستفادة على الجميع.

تحميل

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق.. يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.