ورقة عمل حرف الثاء لغة عربية الصف الأول الفصل الدراسي الأول

ورقة عمل حرف الثاء لغة عربية الصف الأول الفصل الدراسي الأول ، وهو أحد حروف الهجاء المقررة عليهم في مادة اللغة العربية، وهو الحرف الرابع في الترتيب.

ومن خلال موقعنا موقع ندرس سنقدم لكم اليوم ورقة عمل لحرف الثاء المقرر في مادة اللغة العربية، بالإضافة إلى أننا سنقدم لكم مجموعة من الخطوات التي تمكن المعلمين أو ولي الأمر من جعل الطالب يستطيع إتقان الحرف كتابة وتمييزًا من بين الحروف الأخرى.

ورقة عمل حرف الثاء لغة عربية الصف الأول الفصل الدراسي الأول

سنقدم لكم اليوم ورقة عمل حرف الثاء لغة عربية الصف الأول الفصل الدراسي الأول وهو الحرف الرابع في حروف الهجاء، وهو أحد الحروف اللثوية والتي يجب أن يُنطق بطريقة مُعينة.

ويجب على المعلم أو معلمة اللغة العربية أن يخبر الطالب بطريقة نطق حرف الثاء الصحيحة، حتى يتمكن من نطقه فيما بعد لجميع الكلمات التي تُعرض عليه.

فعندما نقوم بنطق حرف الثاء فإن الواجب علينا أن نضع اللسان بين الأسنان أو بين اللثتين، ولذلك هو يُسمى حرف لثوي لأنه يخرج ويُنطق من بين اللثة.

وهناك مجموعة كبيرة من الأمثلة والكلمات التي تبدأ بحرف الثاء أو يتوسطها حرف الثاء أو ينتهي بها حرف الثاء.

ويجب على ولي الأمر أو المعلمين أن يعلموا الطالب كيف يكتب حرف الثاء في الثلاث مواضع في الكلمة في أولها ووسطها وآخرها.

كما أنه يجب أن يقوم بإدراج مجموعة كبيرة من الكلمات التي تحتوي على حرف الثاء، حتى يستطيع الطالب تمييزه، حيث أن هناك حرفين آخرين مشابهين لحرف الثاء.

وربما يتشتت الطالب في التفريق بينهما، وزيادة الأمثلة وكثرتها وتنوعها هي من تجعل الطالب يستطيع التفريق فيما بينهم.

حمل الآن مجموعة أخرى من أوراق العمل والمقررات الموجودة على الصف الأول

تحميل ورقة عمل حرف الثاء لغة عربية الصف الأول الفصل الدراسي الأول

يمكنكم الآن الحصول على نسخة من ورقة العمل المقررة على حرف الثاء في مادة اللغة العربية المقررة على الصف الأول عبر الفصل الدراسي الأول.

يمكنكم تحميل الملف مجانًا من خلال موقعنا، فقد حرصنا أن نقوم بتقديمه لكم مجانًا وبرابط مباشر للتسهيل على جميع الطلبة وأولياء الأمور وجميع زوار موقعنا الكرام.

تحميل

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق.. يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.