تحميل درس ورقة حياة لغة عربية فصل أول للصف الخامس

درس ورقة حياة لغة عربية فصل أول للصف الخامس ، وهذا الدرس واحد من أهم الروايات المقررة على الصف الخامس، وهي للكاتبة أميرة المرزوقي أحد أشهر الكتاب الذين حصلوا على العديد من الجوائز في أدب الطفل.

ومن خلال موقعنا موقع ندرس سنقدم لكم الشرح الكامل للرواية المقررة على الصف الخامس للفصل الدراسي الأول ورقة حياة، كما أننا سنشرح الدروس المستفاد من الرواية، ويمكن تحميلها عن طريق ملف بي دي إف.

درس ورقة حياة لغة عربية فصل أول للصف الخامس:

درس ورقة حياة لغة عربية فصل أول للصف الخامس من الروايات التي تبرز مدى أهمية التحدي والإرادة في حياتنا، فهذه الطفلة جنى بطلة الرواية التي كانت تُعاني من إعاقة ما، جعلت منها الكاتبة بطلة تحدت إعاقتها من خلال حبها للقراءة.

فمن خلال حب القراءة أصبحت تهوى كتابة القصص وتهوى كتابة الشعر أيضًا، وكما أنها تبرز مدى معاونة عائلتها لها في المنزل ومساندتها وتشجيعها على تحقيق ما تحلم به وما تتمنى، وتم ذلك من خلال أصدقائها في المدرسة أيضًا.

كما أنهم لم يقللوا من شأنها أو يشعروها بأنها تنقص عنهم شيء، هذا من أهم الأسباب التي جعلت جنى تتفوق في المجال الذي تحبه وبرعت فيه.

فنستطيع أن نستفاد العديد من الأشياء المهمة من خلال هذه القصة، وأهمها مدى تأثير القراءة على تفتيح مداركنا وعقولنا.

فيجب أن نقوم بالذهاب إلى المكتبات في أوقات الفراغ أو الاطلاع من خلال الإنترنت على الكتب المفيدة والشيقة التي تنمي مهاراتنا وتساعدنا على اكتشاف أنفسنا.

كما أن الإحباط وعدم التشجيع من أهم أسباب فشل الإنسان، فلذلك يجب علينا أن نقوم بتشجيع من هم حولنا وإعطائهم مزيد من الطاقة الإيجابية.

هناك بعض الدروس الأخرى التي تتعلق بمنهج الصف الخامس:

تحميل درس ورقة حياة لغة عربية فصل أول للصف الخامس:

يمكنكم الحصول على نسخة مجانية من درس ورقة حياة الرواية المقررة في مادة اللغة العربية على الصف الخامس من خلال الفصل الدراسي الأول.

تحميل

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق.. يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.