تحليل رواية رحلات عجيبة في البلاد الغريبة للصف التاسع

تحليل رواية رحلات عجيبة في البلاد الغريبة للصف التاسع ، وهي أحد الروايات المقررة في مادة اللغة العربية للصف التاسع، فتحاول الكتابة من خلال هذه القصة إبراز عدد من المفاهيم المهمة التي تحاول أن ترسخها في عقول الطلبة عن طريق السرد القصصي.

ومن خلال موقعنا موقع ندرس سنتعرف معكم على أهم ما حاولت الكاتبة توصيله إلى الطلبة والطالبات كما سنقوم برفع التحليل الكامل للرواية من خلال ملف بي دي إف.

تحليل رواية رحلات عجيبة في البلاد الغريبة للصف التاسع:

قمنا بجمع تحليل رواية رحلات عجيبة في البلاد الغريبة للصف التاسع، فالرواية للكاتبة سونيا نمر، أحد الكتاب المشهورين في العالم العربي.

والرواية التي بين أيدينها هي من أمتع الروايات، بالإضافة إلى أن الرواية تحتوي على العديد من مفردات اللغة العربية المتجانسة مع بعضها البعض، بالإضافة إلى أن الكاتبة حاولت أن تبرز عدد من أهم المفاهيم.

فقد أبرزت مدى أهمية العلم في حياة الإنسان، ومدى الضرر الذي يقع على الإنسان نتيجة الجهل أو التخلف، فهما من أهم أسباب الدمار في العالم، كما أنهما السبب في انتشار الخرافات والكهانة والشعوذة في مختلف دول العالم.

كما أن الكاتبة حاولت أن تؤكد دور المرأة المتعلمة في دفع الشعوذة والمحاولة على السيطرة على الشيوخ من المسلمين الذين يحاولون الكذب على الناس.

بالإضافة إلى إبراز دور المرأة في المجتمع، وأنها كالذكور في حبها للعمل، وأنها يجب أن تحصل على جميع حقوقها بالكامل في العمل مثل الذكور، كما أنها أبرزت دورها عن طريق العديد من الشخصيات للإناث التي مرت طوال القصة.

هناك العديد من الدروس الأخرى المقررة على الصف التاسع والتي يمكن تحميلها:

تحميل تحليل رواية رحلات عجيبة في البلاد الغريبة للصف التاسع:

أحبائنا طلاب وطالبات الصف التاسع بالإمارات يمكنكم الآن الحصول على نسخة مجانية من التحليل الشامل لرواية رحلات عجيبة في البلاد الغريبة من خلال نسخة مجانية بي دي إف يمكن طباعتها أو الاطلاع عليها فقط.

تحميل

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق.. يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.