الموارد الأرضية لمادة الدراسات الاجتماعية والتربية الوطنية للصف التاسع مع الإجابات الفصل الثالث

الموارد الأرضية لمادة الدراسات الاجتماعية والتربية الوطنية للصف التاسع مع الإجابات الفصل الثالث ، فمن منا لا يريد أن يعرف تفاصيل الكرة الأرضي التي نعيش عليها؟ هذا ما تتناوله مادة الدراسات الاجتماعية والتربية الوطنية المقررة على الصف التاسع.

ومن خلال موقعنا موقع ندرس سنضع بين أيديكم إجابات مادة الدراسات الاجتماعية للصف التاسع للفصل الدراسي الثالث نسخة بي دي إف بتقنية عالية الجودة.

الموارد الأرضية لمادة الدراسات الاجتماعية والتربية الوطنية للصف التاسع مع الإجابات الفصل الثالث:

الموارد الأرضية لمادة الدراسات الاجتماعية والتربية الوطنية للصف التاسع مع الإجابات الفصل الثالث حيث أن هناك العديد من أنواع الموارد التي توجد من حولنا.

فهناك الموارد الطبيعية التي تتمثل في: التربة الزراعية وما أكثرها، والتي نستفاد منها في زراعة المحاصيل الزراعية المختلفة، والتي نأكل منها وتعتبر مصدر أساسي للغذاء، وأشهرها القمح الذي يدخل في صناعة الخبز، والعديد من الأغذية المختلفة الأهرى.

الخشب: وهو النوع الثاني من أنواع الموارد الطبيعية، فنجد أن الأثاث بأنواعه مصنوع من الأخشاب وخصوصًا أخشاب الأشجار، وربما يستخدم بعض الناس الأخشاب في أسقف المنازل، فله أهمية كبيرة في حياتنا.

المعادن: والمعادن من المنن التي من الله علينا بها، ويوجد في باطن الأرض العديد من المعادن التي يتم استخراجها بواسطة المتخصصين.

فالأرض بما رحبت أهداها الله لنا، وهي تعتبر من نعم الله، فيجب علينا أن نقوم بالمحافظة على جميع الموارد الطبيعية التي أعطاها الله لنا من خلالها، ولا نقوم بالإسراف في استخدامها أو نسئ إليها بتخريبها.

يمكنكم تحميل عدد من الدروس المقررة على الصف التاسع:

تحميل الموارد الأرضية لمادة الدراسات الاجتماعية والتربية الوطنية للصف التاسع مع الإجابات الفصل الثالث:

تستطيعون الآن تحميل الملف الكامل لكامل الأسئلة التي وردت على الموارد الأرضية في مادة الدراسات الاجتماعية والتربية الوطنية المقرر لطلبة وطالبات الصف التاسع.

إجابات نموذجية صحيحة يمكن الحصول على نسخة مجانية من الملف من خلال موقعنا الذي يسعى دائمًا إلى شد من أزر الطلبة والطالبات في جميع المواد الدراسية المقررة.

تحميل

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق.. يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.