تحميل شرح إلى شباب بلادي لغة عربية صف ثامن فصل أول

إلى شباب بلادي لغة عربية صف ثامن فصل أول ، فالدرس عبارة عن مجموعة من الأبيات الشعرية المقررة على الصف الثامن، والتي كتبها الشاعر الكبير عبد الله الفيصل.

وتتضمن الأبيات مجموعة من النصائح للشباب وخصوصًا شباب المستقبل التي يجب أن يشدوا الهمم للوصول إلى المجد.

ومن خلال موقعنا موقع ندرس سنقدم لكم شرحًا كامل لنص إلى شباب بلادي، بالإضافة إلى حل أسئلة الدرس المقررة في الكتاب المدرسي.

إلى شباب بلادي لغة عربية صف ثامن فصل أول:

إلى شباب بلادي لغة عربية صف ثامن فصل أول واحد من أهم القصائد المقررة على الصف الثامن، للشاعر السعودي الأمير/ عبد الله الفيصل، وقد تم تلقيبه بالمحروم، وهو من أبناء مدينة الرياض، وتعلم في مدارس مكة المكرمة.

وله العديد من الدواوين والقصائد الشعرية من بينها: وحي الحرمان، حديث القلب.

وقد توفي خلال عام 2007 بعد أن ترك مجموعة كبيرة من الأبيات الشعرية البليغة والتي تتميز بعبارتها السلسلة.

والنص الذي بين أيدينا اليوم إلى شباب بلادي، يتحدث الشاعر فيه مباشرة إلى الشباب، ويحثهم على ضرورة الجد والعمل باجتهاد لرفعة شأن أنفسهم ورفع شأن الوطن، وأول بداية في طريق المجد للوطن هو طريق العلم.

فالعلم هو من الأشياء التي تزيد طموح الإنسان بالإضافة إلى أنه يصل به ويسمو إلى أهدافه وأمانيه.

واختار الشاعر هنا الحديث مع الشباب وذلك لأنهم هم قادة الأمة في المستقبل، وهم الذين سيقودون شعوبهم إلى المستقبل الباهر، فيجب أن يضع الطلاب هذه الأبيات الشعرية نصب أعينهم دائمًا حتى تحفز داخلهم الهمم والقوة التي تعينهم على التطلع إلى المستقبل بنظرة أمل وتفائل.

تحميل الدروس الأخرى المقررة على طلبة الصف الثامن:

تحميل شرح إلى شباب بلادي لغة عربية صف ثامن فصل أول:

يمكنكم الآن تحميل شرح أبيات قصيدة إلى شباب بلادي المقرر على طلبة الصف الثامن من خلال مادة اللغة العربية في الفصل الدراسي الأول من خلال موقعنا، فقد قمنا برفع الحل من خلال ملف بي دي إف عالي الجودة.

تحميل

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق.. يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.