كتاب الأنشطة في مادة اللغة العربية للصف الخامس الفصل الأول

كتاب الأنشطة في مادة اللغة العربية للصف الخامس الفصل الأول ، فإن المعلمين دائمًا يحرصون على حل الأسئلة التي ترد في كتاب الأنشطة المقرر على جميع الصفوف.

فكتاب الأنشطة به العديد من الأسئلة المهمة على الوحدات المقررة في مادة اللغة العربية، كما أن الأسئلة تشمل جميع النقاط المهمة في تلك الوحدات.

وعبر موقعنا موقع ندرس يمكنكم الآن تحميل كتاب الأنشطة لمادة اللغة العربية المقررة على الصف الخامس في الفصل الدراسي الأول.

كتاب الأنشطة في مادة اللغة العربية للصف الخامس:

كتاب الأنشطة في مادة اللغة العربية للصف الخامس مقرر به مجموعة من الأسئلة المختلفة المقررة على الوحدات التي وردت في كتاب الوزارة التي أعدته وزارة التربية والتعليم بالإمارات وفق المناهج المحددة الجديدة ووفق التعديلات التي أجرتها على كافة المناهج.

كذلك كتاب الأنشطة تم وضع جميع الأسئلة الموجودة به وفق التعديلات الوزارية الجديدة، ولذلك يبحث عنه العديد من الطلبة والطالبات للاستفادة منه.

حمل العديد من الدروس التي تتعلق بالصف الخامس:

فائدة كتاب الأنشطة في مادة اللغة العربية:

فائدة هذا الكتاب تكمن في الأساس في تعريف الطلاب بالأسئلة وطبيعتها، فنجد أن الكتاب به العديد من الأسئلة المنوعة.

فيوجد به أسئلة اختيارية، وأسئلة تصويب الخطأ، وأسئلة توصيل بالإجابة الصحيحة، وأسئلة ترتيب الجمل بطريقة صحيحة، والتعرف على معاني المفردات والتراكيب، والغرض من المفردات التي وردت في الوحدات.

وغيرها من الأسئلة المهمة المفيدة للطالب، والتي يجب عليه أن يقوم بحلها سواء بمساعدة معلمه أو في المنزل.

فلا بد ألا يتجاهل الطالب كتاب الأنشطة نظرًا لأهميته واحتوائه على مجموعة كبيرة من الأسئلة والتي قد تنفع الطالب أيضًا أثناء عمل ورقة العمل في مادة اللغة العربية.

كما أن الكتاب يحتوي على عدد كبير من الأسئلة المقالية التي تجعل الطالب يستعمل أفكاره ويستعمل المفردات والتراكيب العديدة التي استطاع أن يحصلها من خلال سنوات التعليم السابقة والسنة الحالية.

ليقوم بإخراجها في مجموعة من السطور لتكوين مقال تعبيري مميز يحتوي على المعلومات القيمة والتي تبرز مدى وعي الطالب وتبرز مدى حرصه على استخدام المفردات والتراكيب الملائمة للموضوع الذي يتحدث عنه.

الوحدات المقررة في مادة اللغة العربية للصف الخامس:

الوحدة الأولى (القراءة حياة) وهي تحتوي على مجموعة من الدروس المنوعة ما بين الدروس القرائية والنصوص التطبيقية إلى جانب دروس النحو.

ويتم دراسة درس رحلتي مع كلمة تسري، إلى جانب النص التطبيقي جنى، وأنا وقصة ورقة الحياة، إلى جانب درس أنواع الخبر في النحو.

الوحدة الثانية (وطني الجميل) وبها أيضًا مجموعة من الدروس وهي:

  • درس رحلتي مع كلمة تحتضن.
  • نص تطبيقي بعنوان بيتنا القديم.
  • أنا وقصة حوت على الشاطئ.
  • بالإضافة إلى درس النحو ضمائر الرفع المتصلة.

الوحدة الثالثة (نكتشف المكنون) وبها عدد من الدروس الشيقة مثل:

  • رحلتي مع كلمة وشاح.
  • نص تطبيقي بعنوان شجرة التفاح.
  • أنا وقصة تسيل وتسيل حلاوة.
  • ودرس النحو بعنوان: الجملة الاسمية والجملة الفعلية.

هذا بالإضافة إلى وجود بعض الدروس التي تخص الإملاء والتي يتم فيها شرح كيفية الكتابة بطريقة صحيحة.

تحميل كتاب الأنشطة في مادة اللغة العربية للصف الخامس:

قمنا برفع نسخة عالية الجودة من كتابنا اليوم كتاب الأنشطة المقرر على الصف الخامس في الفصل الدراسي الأول في مادة اللغة العربية.

حمل الآن كتاب الأنشطة لمادة اللغة العربية الفصل الأول للصف الخامس

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق.. يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.