مراجعة درس دراسة الحالة علوم للصف السادس الفصل الدراسي الاول

مراجعة درس دراسة الحالة علوم للصف السادس الفصل الدراسي الاول ، فإنه يسعدنا أن نقوم بمساعدنا طلابنا طلاب الصف الثاني عشر للفصل الدراسي الأول في الاطلاع على المراجعة التي تخص درس دراسة الحالة، وهي المادة المقررة ضمن مادة العلوم في دولة الإمارات، وعن طريق موقعنا موقع ندرس سنتعرف على تلخيص لأهم النقاط التي يتناولها درس الحالة إلى جانب وضع صور للمراجعة الخاصة بالدرس حتى يستفيد منها جميع الطلبة والطالبات.

مراجعة درس دراسة الحالة:

سنتناول اليوم من خلال هذا المقال مراجعة درس دراسة الحالة المقرر على طلاب الصف الثاني عشر في الإمارات، والذي يناقش عدد من القضايا التي نختصرها في بعض النقاط التالية، ثم سنضع بين أيديكم مراجعة سريعة للاستفادة منها والإلمام بجميع النقاط الهامة التي تخص الدرس المقرر معنا اليوم.

النقاط الهامة في درس دراسة الحالة:

يناقش درس دراسة الحالة عدد كبير من النقاط المهمة والتي حتمًا من الممكن أن تكون موضع أسئلة لاختيارات نصف العام الدراسي، فهو على سبيل المثال يتناول:

العلاقة بين المتغيرات المستقلة وكذلك المتغيرات التابعة.

إلى جانب إلقاءه الضوء على الاستفسار العلمي الخاص بالاستقصاء العلمي خلال الحياة اليومية بشكل عام.

بالإضافة إلى أن الدرس يقوم بعرض عدد من التجارب العلمية التي تشرح بطريقة سلسلة مفاهيم عديدة وأهم تلك المفاهيم هي المتغير المستقل والمتغير التابع والمتغيرات المضبوطة.

ومن خلال تلك التجارب العلمية والافتراضات يقوم الطالب والطالبة بعمل استنتاج لكلًا منها إلى جانب التنبؤ وأخيرًا النتيجة النهائية لتلك الاختبارات والتجارب العلمية الموضوعة بين أيديهم.

كما أنه يتم تسجيل كافة الملاحظات على تلك التجارب العلمية، على أن   يقوم بتحليلها تحليلًا وافيًا حتى يستطيع الإلمام بجميع جوانب التجربة التي تقع بين يديه.

إلى جانب أن الدرس يتناول شرح الطريقة العلمية في عملية إلقاء الضوء على التجارب العلمية التي يقوم بها الطالب، بالإضافة إلى أن الكاتب يقوم بتوضيح أهمية الطريق العلمية، وأهمية الخطوات الخاصة بها، والتي هي عبارة عما يلي:

  1. الملاحظة.
  2. طرح الأسئلة.
  3. وضع الفرضية.
  4. اختبار الفرضية (النتائج التي تدعم الفرضية، النتائج التي لا تدعم الفرضية).
  5. استخراج النتائج عن طريق الطريقة العلمية.

وكانت هذه أهم النقاط التي نستطيع أن نقول أنها تلخيص ومختصر لدرس دراسة الحالة، والتي أن تكون مفيدة للطلبة والطالبات في فهم مضمون الدرس والفكرة الأساسية التي يتناولها.

تحميل مراجعة درس دراسة الحالة:

يمكنكم الآن تحميل المراجعة لدرسنا اليوم وهو دراسة الحالة، وستكون المراجعة عبارة عن سؤال واحد، هذا السؤال مكون من نقطتين، وهما عبارة عن:

مراجعة درس دراسة الحالة

للمزيد من الدروس والمراجعات وحل وتلخيص المواد المقررة على الطلبة والطالبات قم بالاطلاع على ما يلي:

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق.. يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.