قصيدة شيخ العرب للصف العاشر بالاجابات الصحيحة

قصيدة شيخ العرب للصف العاشر ، هو موضوع رحلتنا الجديدة على منصة موقع ندرس حيث نكتشف أسرار ما نظمه الشاعر العربي بن خليفة المهيري الشاعر القدير الإماراتي الأصل، والتي تميز بالعديد من الأبيات والقصائد المتنوعة التي لاقت قبول وفير بين المجالس وأهل العلم.

كما ادعوكم للحصول على النسخة الجديدة من: الامتحان الوزاري لمادة الفيزياء للصف العاشر نهاية الفصل الدراسي الأول

من هو صاحب قصيدة شيخ العرب للصف العاشر ؟:-

يعد صاحب قصيدة شيخ العرب الشاعر العربي الشاعر المتميز محمد بن خليفة بن محمد بن حاضر المهيري، والذي قد حقق طفرة في عالم الشعر بتأثرة بالشعر والشعراء العرب مثل المتنبي، كما تأثر بشعراء المهجر والرابطة الأندلسية مثل حافظ إبراهيم والمنفلوطي، كما حظى بكلماته على مكانة أدبية وثقافية مرموقة.

ما الهدف من إلقاء قصيدة شيخ العرب ؟:-

كان الهدف من إلقاء قصيدة شيخ العرب من قبل الشاعر القدير هو إظهار مدى حكمة الشيخ زايد وعطائه وقدرته وسلطته وقدرته على إدارة الدولة بجميع خصاله الحسنة، حيث عمل الشاعر على التمهيد لتفاصيل قصيدته بكل جدارة حتى يستقبل المستمع الأبيات بما يتناسب معها من قوة في اللفظ والمعنى يتناسب مع تاريخه المصقول بالمعرفة.

كما حرص الشاعر من خلال أبياته على الكشف عن حال الإمارات قبل تولي الشيخ زايد الخير رحمه الله وحالها بعد أن تولى الحكم فيها، ومدى التقدم التي قد وصلت إليه الإمارات المتحدة بسبب ذكائه وسرعة بديهته وإصراره على تقدم البلد من العديد من النواحي وأثر ذلك على الشعب الإماراتي.

حرص الشاعر الكويتي ايضًا على الكشف عن الكشير من النقاط التي قد توضح أن الشيخ زايد رحمه الله كان مثال وقدوة حسنة يجب أن يجتاز بها الحكام في أي مكان.

كما اقدم لكم نسختك الإلكترونية من: نموذج اجابة امتحان الكمبيوتر للصف العاشر الفصل الأول

تحميل قصيدة شيخ العرب للصف العاشر :-

يمكن الآن وبكل سهولة من خلال منصة موقعنا العثور على النسخة الإلكترونية من قصيدة شيخ العرب للصف العاشر والتي قد بحث عنها المهتمين بطلاب الصف العاشر ضمن صفوف المدارس الإماراتية، من خلال الضغط على الرابط التالي من هنا:

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق.. يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.