كتاب الطالب لمادة الدراسات الاجتماعية الصف الخامس

كتاب الطالب لمادة الدراسات الاجتماعية الصف الخامس ، نقدم لكم من موقع ندرس كتاب الطالب لمادة الدراسات الاجتماعية الصف الخامس بعد التعديلات الوزارية الحديثة التي أقرتها الوزارة وبما يتناسب مع الأسلوب العلمي الحديث، وسوف تجدون تحميل يسهل على الطالب تحميل كل ما يخص مادة الدراسات لهذا العام لطلبة الصف الخامس.

كما يمكنكم اقتناء الفرصة والحصول على: امتحان الشهر الأول في مادة اللغة العربية للصف الخامس فصل أول

كتاب الطالب لمادة الدراسات الاجتماعية الصف الخامس :-

يتضمن كتاب الطالب لمادة الدراسات الاجتماعية الصف الخامس على المنهج الحديث الذي أقرته الوزارة في مادة الدراسات الاجتماعية لهذا العام.

هذه المادة من المواد الدسمة التي تحتاج إلى وقت كبير لاستذكار جميع الأجزاء الخاصة بالمادة، وخاصة أنها مرتبطة بالتربية الوطنية لهذا يجب توفير قدر كافي من الوقت لاستذكار هذه المادة بشكل جيد.

منهج مادة الدراسات الاجتماعية الصف الخامس :-

الوحدة الأولى : حضارتنا العريقة

الدرس الاول : حضارات الوطن العربي

الدرس الثاني : حضارات بلادي ” دلمون وماجان “

الدرس الثالث : موروثنا الشعبي

أزداد معرفة

الوحدة الثانية : روح الإتحاد

الدرس الأول : الإتحاد في فكر زايد

الدرس الثاني : إنجازات الإتحاد

الدرس الثالث : مواكب المجد

ازداد معرفة

قاموس المصطلحات.

نصائح تساعد في استذكار مادة الدراسات الاجتماعية لطلبة الصف الخامس :-

هذه مجموعة من نصائح تساعد في استذكار مادة الدراسات الاجتماعية لطلاب الصف الخامس وهي:

  • مادة الدراسات الاجتماعية من المواد التي تتطلب وقت كبير وجهد كبير في استذكار هذه المادة، لهذا يجب على الطالب أن يقوم باسترجاع هذه المادة أول بأول بعد العودة إلى المنزل، وعدم ترك الدروس حتى لا تتراكم على الطالب.
  • يفضل أن يقوم الطالب بتحضير الدرس قبل الذهاب إلى المدرسة من خلال قراءة سريعة على الدرس، لمعرفة الأهداف الأساسية التي يتحدث عنها الدرس، لأن ذلك يساعد الطالب في الفهم الجيد للدرس داخل الحصة الدراسية.
  • لابد أن يراعي الطالب أن يكون استذكاره لهذه المادة من الكتاب المدرسي وهو كتاب الطالب لمادة الدراسات الاجتماعية الصف الخامس لأن الامتحان في نهاية العام الدراسي لا يكون خارج هذا الكتاب المدرسي.
  • يمكن للطالب أن يقوم بعمل تسميع ذاتي لنفسه في المادة، أو الاستعانة بأحد الوالدين في التسميع للتأكد من أنه حفظ هذه المادة بشكل جيد وحصوله على أعلى الدرجات في الاختبار.
  • ننصح الطالب بحل الكثير من نماذج الاختبارات للأعوام السابقة لأن هذا يساعد الطلب في معرفة شكل الأسئلة والاستعداد لها قبل الدخول إلى الامتحان النهائي في نهاية العام.

كما ادعوكم للحصول على نسختكم من: كتاب الطالب في مادة اللغة العربية للصف الخامس

تحميل كتاب الطالب لمادة الدراسات الاجتماعية الصف الخامس :-

إليكم تحميل كتاب الطالب لمادة الدراسات الاجتماعية الصف الخامس وهو سهل في التحميل والطباعة ويعمل على كافة الأجهزة الحديثة بسهولة:

تحميل .

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق.. يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.