الامتحان الوزاري لمادة اللغة العربية للصف العاشر نهاية الفصل الدراسي الأول

الامتحان الوزاري لمادة اللغة العربية للصف العاشر نهاية الفصل الدراسي الأول ، نقدم لكم من على موقعكم ندرس الامتحان الوزاري لمادة اللغة العربية للصف العاشر نهاية الفصل الدراسي الاول بعد التعديلات الحديثة التي أقرتها الوزارة بما يتناسب مع الأسلوب العلمي الحديث، والذي يتناسب مع استراتيجيات التعليم الحديثة.

كما اقدم لكم اليوم تفاصيل موضوع: كتاب النصوص للصف العاشر

منهج كتاب اللغة العربية للصف العاشر :-

الفصل الأول

حسن الخلق (حديث شريف)

نصوص أدبية (شعر)

إذ المرء لم يدنس (السمو آل بن عادياء)

بان الخليط (جرير بن عطية)

نصوص أدبية (قصة قصيرة)

الخبز فولفجانج بورشيرت

مصباح الحمام (لطيفة الحاج)

نصوص أدبية (سيرة ذاتية)

أسمها تجربة (ارسكين كالدويل)

نصوص رأي (عمود صحفي)

شعرة يراها العالم (مهرة بنت احمد)

متي تختفي ظاهرة السيلفي (أحمد الحديدي)

نصوص رأي (مقال)

العتاب صابون القلوب (ميخائيل نعيمة)

نصوص معلوماتية

الترقيم الثنائي (بيل جيتس)

كيف تصبح مصورا محترفا (محمد عباس).

الامتحان الوزاري لمادة اللغة العربية للصف العاشر نهاية الفصل الدراسي الأول :-

يضم الامتحان الوزاري لمادة اللغة العربية للصف العاشر نهاية الفصل الدراسي الأول كل الأسئلة التي وردت في الاختبار وهذا الاختبار وضع من قبل مستشاري المادة، وهو يضم الكثير من الأسئلة على كل أجزاء المنهج.

ومعرفة الطالب بالاختبارات للأعوام السابقة يساعده بشكل كبير في معرفة شكل الاختبار في مادة اللغة العربية والتجهيز والإعداد له للحصول على أعلى الدرجات في الاختبار.

نصائح تساعد في حل الامتحان الوزاري لمادة اللغة العربية للصف العاشر نهاية الفصل الدراسي الاول :-

إليكم مجموعة من نصائح تساعد في حل الامتحان الوزاري لمادة اللغة العربية للصف العاشر نهاية الفصل الدراسي الاول وهي كالتالي:

  • قبل الذهاب إلى يوم الاختبار يجب على الطالب أخذ قسط كافي من عدد ساعات النوم حتى يستطيع التركيز والتحصيل واسترجاع المعلومات التي يحتاج إليها عند حل الاختبار.
  • يجب على الطالب أن يقوم بقراءة الاختبار بالكامل قبل البدء في حله حتى يستطيع معرفة شكل الاختبار، ويحدد ما هي الأسئلة التي سوف تأخذ منه الكثير من الوقت حتى ينظم وقته في الاختبار.
  • يفضل أن يقوم الطالب بحل كل الأسئلة السهلة في البداية والتي لا تأخذ وقت طويل في إجابتها، حتى يتفرغ لباقي الأسئلة، وحتى لا تطغي الأسئلة الصعبة على باقي وقت الاختبار.
  • لابد أن يراجع الطالب الحل بعد الانتهاء من الاختبار، وذلك لأن في وقت المراجعة قد يكتشف الطالب بعض الأخطاء وبعض المعلومات التي قد يتذكرها في وقت المراجعة، لهذا من الأمور الهامة جدا الاهتمام بمراجعة الاختبار قبل تسليم ورقة الإجابة.

والآن هيا بنا لرحلة جديدة مع: أوراق عمل في الاجتماعيات للصف العاشر

تحميل الامتحان الوزاري لمادة اللغة العربية للصف العاشر نهاية الفصل الدراسي الأول :-

هذا هو الامتحان الوزاري لمادة اللغة العربية للصف العاشر نهاية الفصل الدراسي الأول هو تحميل سهل التحميل والطباعة ويضم كل أسئلة الاختبار الوزاري في مادة اللغة العربية بالكامل.

تحميل

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق.. يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.